النهار

الأربعاء، 21 نوفمبر 2018 06:13 م
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

حوادث

الاستئناف" تتسلم قضية مقتل حارس جراج على يد عاطل وزوجته بالبساتين

النهار


تسلمت محكمة الاستئناف برئاسة المستشار عادل بعبش، أوراق قضية " مقتل حارس جراج بالبساتين" وذلك لتحديد دائرة جنايات لمحاكمة قاتليه وهما عاطل وزوجته المحبوسين على ذمة القضية.

وأحال المستشار أحمد معاذ مدير نيابة حوادث جنوب القاهرة بإشراف المستشار أحمد عز الدين عبد الشافى المحامى العام الأول للنيابات،فى وقت سابق، عاطلا وزوجته محبوسين إلى المحاكمة الجنائية العاجلة بتهمة قتل حارس جراج في منطقة البساتين لسرقته، جاء قرارالنيابة العامة عقب ورود تحريات المباحث النهائية وتقارير الطب الشرعى للقضية.

وكانت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، كشفت «لغز» مقتل عجوز شنقًا داخل مسكنه بشارع فايدة كامل بالبساتين، وتبين أن سائقًا وزوجته، وراء ارتكاب الواقعة.

أجرت المباحث تحرياتها حول الواقعة وتبين أن المجني عليه يدير«جراج» يعمل به ليلاً، بالتناوب مع زوجته، واتضح عدم وجودها داخل المنزل أثناء ارتكاب الواقعة، لانشغالها بإدارة «الجراج» في الفترة الصباحية، وتم إخطار اللواء محمد منصور، مدير مباحث القاهرة، الذي أمر بتشكيل فريق بحث لكشف غموض الواقعة وضبط مرتكيبها.

وعقب تقنين الإجراء وتكثيف البحث وإجراء التحريات السرية ومن خلال جمع البيانات تبين أن وراء ارتكاب الواقعة «على. ن. أ»، سبق اتهامه في 12 قضية متنوعة، وزوجته «سناء»، 32 سنة، مقيميان في منطقة روض الفرج.

ودلت التحريات على أن المتهمة دائمة التردد على المجني عليه دون علم أحد، ولعلمها بأنه يجمع أموالا كثيرة من «الجراج» الذي يمتلكه، اختمرت في ذهنها فكرة التخلص منه، والاستيلاء على أمواله، وسرقتها، فخططت لقتله بالاشتراك مع زوجها، وفي سبيل ذلك ذهبت إلى مسكن المجني عليه وأثناء مغافلته فتحت الباب لزوجها وقاما بشنقه حتى تأكدا أنه فارق الحياة.

وبإرشادهما ضبط  رجال المباحث المسروقات، وتحرر لهما المحضر اللازم ، أحالهما اللواء خالد عبد العال مساعد وزير الداخلية لأمن القاهرة إلى النيابة العامة التي تولت التحقيقات وأحالتهما للجنايات.

النهار, أسامة شرشر