النهار

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 02:27 م
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

شرايين مصر

تعاون دولي بين جامعة المنصورة وجامعة برمنجهام البريطانية في مجال سرطان الأطفال

النهار

استقبل الدكتور محمد حجازي مدير مركز الأورام بجامعة المنصورة، الدكتورة فرحات خانيم من جامعة برمنجهام في بريطانيا والدكتورة ريهام إيدفايا من الولايات المتحدة الأمريكية للتفاهم حول التعاون في مجال سرطان الأطفال.

بحضور الدكتور وليد النحاس نائب مدير مركز الأورام والدكتور أحمد منصور مدير وحدة سرطان الأطفال بمركز الأورام و الدكتور محمد صلاح مسئول مكتب العلاقات الدولية.

 

تأتى  الزيارة فى اطار التعرف على إمكانيات المركز والتعاون مع الجهات الخارجية  لتطوير جميع المجالات سواء الإدارية والإحصائية والطبية والبحثية، حيث تسعى الجامعات البريطانية لتأسيس مراكز بحثية وطبية تابعة لها بالشراكة مع الجامعات المعتبرة في أفريقيا والمنطقة العربية.

 

وأشارالدكتور أحمد منصور إلى أن وحدة الأطفال بمركز الأورام جاري تحديثها وتطويرها لتستوعب عدد أكبر ولكي يتم تجهيزها بالأسرة والأجهزة الطبية اللازمة ولا يمكن أن يتم ذلك بشكل كامل إلا من خلال الشراكات والتعاون مع الجامعات والمؤسسات التي تدعم البحث الطبي والعلمي.

 

وأوضح الدكتور محمد حجازي أن مركز الأورام يقدم خدماته للعديد من المحافظات المجاورة وليس فقط لمحافظة الدقهلية وبالتالي يحتاج إلى دعم المؤسسات الداعمة لعلاج السرطان وخاصة وأن جامعة المنصورة ومركز الأورام بهما الكوادر الطبية والأساتذة أصحاب الكفاءة العالية والذي ينقصهم الإمكانيات الحديثة التي يمكن توفيرها من الشراكات والتعاون الدولي والمحلي

النهار, أسامة شرشر