النهار

الأحد، 18 نوفمبر 2018 05:30 ص
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تكنولوجيا وانترنت

Project Fi من جوجل متاح الآن فى 37 دولة جديدة حول العالم

النهار

كشفت شركة جوجل خلال عام 2015 عن مشروع Project Fi كبديل لبيانات الهاتف لأجهزة محدودة من جوجل، حيث يوفر هذا المشروع للمستخدمين الاتصال بالإنترنت فى أى وقت ومن أى مكان، كما أن المستخدم يدفع رسوما عن قيمة الإنترنت الذى يستخدمه فقط،  بدلا من دفع قيمة باقة كاملة.

وكشف تقرير حديث أن جوجل أضافت حوالى 37 دولة جديدة ضمن مشروع Fi، ليصبح عدد الدول التى تدعم هذا المشروع حوالى 170 دولة فى مختلف أنحاء العالم.

ووفقا لما نشره موقع phonearena الهندى فيعتمد مشروع Project Fi على شبكة اتصال أخرى لتوفير التغطية الخلوية، وهو متاح حاليا فى الولايات المتحدة، كما يعتمد على شركتى Sprint، T-Mobile، فيما توضح جوجل أن Project Fi يختار شبكة الاتصال التى تمتلك أسرع اتصال فى منطقة تواجد المستخدم لتمكنه من الاتصال بها، وفى حالة الانتقال إلى منطقة يتوفر فيها شريك آخر لشبكة المحمول، سيتم نقل الاتصال للشبكة الأفضل أيضا.

لكن المشكلة الأكبر التى تواجه المستخدمين حاليا، هو أن هذا المشروع يتوافق فقط مع عدد محدود من الهواتف الذكية، والتى تضم كلا من Nexus 5X، وNexus 6P، وهواتف بيكسل وبيكسل XL وهواتف بيكسل 2 المختلفة، إضافة إلى هاتف Moto X4.

النهار, أسامة شرشر