النهار

الثلاثاء، 20 نوفمبر 2018 11:43 ص
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

شرايين مصر

وصول 30 ألف طن سولار سعودي إلى ميناء الإسكندرية

النهار

قال رضا الغندور المتحدث الرسمي باسم ميناء الإسكندرية، إن الميناء شهد، اليوم الإثنين، نشاطا في حركة السفن والشاحنات واستقبال السلع الإستراتيجية، حيث يجري تفريغ سفينة محملة بـ30 ألف طن سولار قادمة من السعودية، وذلك وفقا لبيان صحفي.

هذا بالإضافة إلى تفريغ 8 سفن محملين بـ6 آلاف طن زيت عباد الشمس قادمة من روسيا، و64 ألف طن جازولين قادمة من رومانيا والسعودية، و600 سيارة ملاكي قادمة من قبرص، و29 ألف طن سولار قادمة من مالطا، و30 ألف طن فحم قادمة من أمريكا، و30 ألف فول صويا قادمة من أمريكا، وسفينة محملة بـ56 ألف طن ذرة قادمة من أوكرانيا.

وأضاف الغندور أن إجمالي السفن المتواجدة بالميناء 128 سفينة وغادرته 9 سفن، ووصلت 11 سفينة، وتراكم على الأرصفة 31 سفينة، كما سجل النظام الإلكتروني على البوابات دخول وخروج 11 ألف شاحنة عامة من وإلى الميناء خلال الـ24 ساعة الماضية، وخروج 30 شاحنة قمح محملة بــ9 آلاف طن، ووصل مخزون الغلال بالميناء 847 طنا منهم 409 ألف طن قمح.

ومن جانبه وجه اللواء بحري مدحت عطية رئيس هيئة الميناء، بالتنسيق مع الجهات المعنية لتسهيل دخول وخروج هذه الشحنات من وإلى الميناء، بيسر وأمان والتأكد من صلاحيتها ومطابقتها للمواصفات.

النهار, أسامة شرشر