النهار

الإثنين، 19 نوفمبر 2018 12:31 ص
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

ثقافة

اسابيع ثقافيه وفعاليات فنيه بين ”اثيوبيا ، تايلاند ، كازاخستان” ومصر

النهار

يستعد قطاع العلاقات الثقافية الخارجيه برئاسه الدكتور هشام مراد لإقامه عدد من الفعاليات والأسابيع الثقافية بين  اثيوبيا ، تايلاند ، كازاخستان" جاء ذلك بعد لقاء رئيس العلاقات الثقافيه  مع السفراء والمستشارين الثقافين لتلك. الدول
وتناول اللقاء ايضا مناقشه  سبل تقوية العلاقات الثقافية بين مصر وتلك الدول ، حيث تم  الإتفاق على اقامة حفل موسيقى أيام 12 ، 13 ابريل بدار الأوبرا المصرية بالقاهرة ، على ومسرح سيد درويش بالأسكندريه لـ 3 عازفين من تايلاند .
ورحب ممثلوا تلك الدول فى المشاركة فى الفعاليات والمهرجانات التى تقيمها وزارة الثقافة فى مصر وأكدوا على الدعوة لمشاركة الفرق المصرية فى المهرجانات التى تقيمها تايلاند
  كما سيقام اسبوع ثقافى كازاخى فى مصر يتضمن معرضا للصور الفوتوغرافية عن كازخسان ، واسبوع للفيلم مترجم من الكازاخية الى العربية، وحفل موسيقى يقام بدار الأوبرا المصرية ومكتبة الأسكندرية، بمشاركة اوركسترا سيفمونى كازاخى بقيادة المايسترو الشهيرة .." أيمن موسهادزيف" .
وايضا تم مناقشه مشاركة اثيوبيا فى الدورة السادسة لمهرجان اسوان الدولي للثقافة والفنون والذى يقام بمناسبة تعامد الشمس علي تمثال رمسيس الثاني وذلك خلال الفترة من 17الي 22فبراير 2018 ، حيث تحظي دورة هذا العام بمشاركة دولة اثيوبيا بالفرقة الوطنية للرقص كضيف شرف .

النهار, أسامة شرشر