النهار

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 10:34 م
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

مكرم محمد أحمد: «شفيق» لم يتعرض لأية ضغوط للانسحاب من السباق الرئاسي

النهار

قال الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن الفريق أحمد شفيق، رئيس وزراء مصر الأسبق، لم يتعرض لأية ضغوط حتى ينسحب من سباق الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وأضاف «أحمد»، خلال لقائه ببرنامج «حديث المساء»، المذاع عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الثلاثاء: «أقسم بالله لم تقع أي ضغوط على الفريق أحمد شفيق لينسحب من الانتخابات، وأنا شاهد على كل ما حدث».

وأوضح أن «شفيق»، لديه كبرياء واعتزاز بالنفس، وعند تأييده الرئيس عبد الفتاح السيسي، عبر موقع «تويتر»، بقوله إنه انسحب لرؤيته أن هناك من هو أنسب منه، فإنه صادق في حديثه، وفق قوله.

وأشار إلى تصريحات الرئيس «السيسي»، التي وصفت بالحادة خلال افتتاحه مرحلة الإنتاج المبكر لحقل «ظهر» البحري للغاز الطبيعي، قائلًا إنها كانت رد فعل على تحركات ونوايا سيئة تهدف لضرب استقرار الدولة، موضحًا أن لفظ «الأشرار»، الذي يردده الرئيس يقصد به جماعة الإخوان.

يذكر أن الفريق أحمد شفيق، رئيس وزراء مصر الأسبق والمرشح الخاسر في الانتخابات الرئاسية عام 2012، كان قد أعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة من دولة الإمارات، في نهاية شهر نوفمبر الماضي، قبل أن يعلن انسحابه في أوائل يناير، بعد عودته إلى مصر.

النهار, أسامة شرشر