النهار

الثلاثاء، 20 نوفمبر 2018 05:37 ص
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تكنولوجيا وانترنت

كل ما تريد معرفته عن تحديث أبل الأضخم لأجهزة الآيفون والآيباد IOS 12

النهار

 

تستعد شركة أبل لإطلاق تحديث جديد هو الأكبر من نوعه لأجهزة الآيفون والآيباد فى وقت لاحق من هذا العام وهو ios 12، إلا أن التقارير بدأت بالفعل تتناول المزايا التى سيضمها التحديث الجديد من أبل، ويشير الباحثون إلى أن أبل من المتوقع أن تركز على تحسينات الأمن والأداء بشكل خاص، وفيما يلى أهم ما تم تداوله عن التحديث الجديد حتى الآن.

الإصلاحات

ضم تحديث ios 11 عدد من المشكلات الأمنية وغيرها من الأخطاء، مما جعل المستخدمين يريدون العودة إلى إصدار أقدم، وبعض من تلك الأخطاء البرمجية شملت AirPlay، وTouch ID، وFace ID، وشاشات اللمس، وأفاد المستخدمين أيضا أن التحديث يستنزف البطارية، ويعطل بعض التطبيقات.

وكانت أجهزة أبل أيضا من بين المتضررين من نقاط الضعف Spectreو Meltdown، التى تم اكتشافها فى أوائل يناير، وعلى الرغم من أن أبل أطلقت تحديثات للتصدى لها، إلا أن ios 12 من المرجح أن يركز على الأسباب الكامنة وراء مثل هذه القضايا الأمنية.

بطارية ايفون بطارية ايفون

 

البطارية

فى الآونة الأخيرة، أكدت أبل أيضا أنها أبطأت هواتف ايفون القديمة عن قصد فى محاولة للحفاظ على الأجهزة من التعطل بعد الاستخدام لعدة سنوات، على الرغم من أن أبل أطلقت برنامج لاستبدال البطارية بسعر رخيص، إلا أنها ستعمل على تحسين أداء البطارية مع تحديث ios 12 القادم.

WWDC

من المقرر أن تكشف أبل عن أبرز المزايا التى سيضمها تحديث ios 12 لأجهزة الآيفون والآيباد خلال مؤتمر المطورين السنوى الذى تعقده الشركة WWDC، وهناك تقارير تشير إلى أن هناك بعض المزايا التى سيتم تأخير إطلاقها لعام 2019.

 

 

ابل ios 12 تحديث ios 12 اخبار التكنولوجيا