النهار

الأربعاء، 21 نوفمبر 2018 08:08 م
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تكنولوجيا وانترنت

تطبق أحدث الطرق المبتكرة للكشف عن الغش التجاري في الأغذية بجامعة المنصورة

النهار

يعقد قسم الرقابة الصحية على الأغذية ـ كلية الطب البيطري ـ جامعة المنصورة ورشة عمل عن إستخدام أسرع وأحدث الطرق المبتكرة للكشف عن غش اللحوم ومنتجاتها بلحوم الحمير والكلاب والخنازير وأيضا غش الألبان ومنتجاتها في خلال عشرين دقيقة حيث يتم استخدام هذه التقنية لأول مرة في مصر والشرق الأوسط.

خلال فعاليات مؤتمر كلية الطب البيطرى والذى ينظم بالتعاون مع جامعة الطب البيطري بهانوفر ـ ألمانيا، تحت عنوان "سلامة الغذاء وصحة الأنسان" خلال الفترة من 16-17 ابريل 2018 م

  تحت رعاية الدكتوى محمد حسن القناوي رئيس الجامعة، الدكتور أشرف محمد سويلم نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث،  الدكتور نبيل أبو هيكل سيد أحمد عميد الكلية، أ.د عادل عبد الخالق سيد أحمد رئيس المؤتمر ، الدكتورة مروة فوزى منسق ورشة العمل

حيث يعد غش اللحوم مصدر قلق متزايد في السوق العالمية عامة والمصرية علي وجة الخصوص. ومن أجل حماية حقوق المستهلك ومنع المنافسة غير المشروعة، فإنة من الضروري استخدام فحص فعال وسريع لتحديد الأنواع المختلفة من اللحوم التي تباع. وتعد هذة التقنية أداة متطورة وسريعة ومنخفضة التكلفة كأحد أساليب البيولوجيا الجزيئية والتي تمكن من الكشف عن الحمض النووي عن طريق تضخيم الحمض النووي باستخدام التدرج الحراري والذي يمكن إجراؤه في أقل من ساعة ويمكن قراءته بالعين المجرّدة تحت الأشعة فوق البنفسجية والتي تعتبر أكثر سرعة وأبسط من تفاعل البلمرة المتسلسل التقليدي. 

 

يحاضر في هذة الورشة:
الاستاذ الدكتور  أمير عبدالموجود و الدكتور أندريا بيكرأستاذ  بمعهد جودة وسلامة الأغذية، مركز بحوث العدوى والأمراض الحيوانية المنشأ، جامعة الطب البيطري، هانوفر، ألمانيا.

النهار, أسامة شرشر