النهار

الأحد، 18 نوفمبر 2018 05:04 م
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

«السيسي» يوضح آليات الدولة لضبط السوق وخفض الأسعار

النهار

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن نسبة النمو السكاني وصلت إلى 2.5% ، مضيفًا: «النسبة دي منقدرش نستحملها وهتبقى عبء علينا وعلى اقتصادنا»، حسبما قال.

وأشار «السيسي»، في كلمته خلال فعاليات اليوم الثاني من مؤتمر «حكاية وطن»، في جلسة المشروعات القومية والبنية التحتية، مساء الخميس، إلى أن الدولة تقوم بعمل حجم من العرض على السلع يفوق المطلوب، لإجبار آليات السوق على خفض الأسعار.

وأوضح أنه بخصوص الخضراوات قامت الدولة بضخ 100 ألف صوبة زراعية بما يوازي مليون فدان خلال عامين، مؤكدًا أن إنتاج هذه الخضراوات يخضع لعناصر معينة هدفها الحفاظ على الصحة العامة للمواطن، من خلال إنتاجها بمياه جيدة، وعدم الاستخدام المفرط للكيماويات، حتى لا تسبب أى أذى.

وأكد أن مشروع الصوب الزراعية سيوفر إنتاج مليون فدان من المحاصيل، مشيرًا إلى إنتاج 40 ألف فدان من المزارع السمكية في فترة وجيزة، وتنتج بشكل يليق بصحة المصريين.

ولفت إلى أنه خلال الأيام المقبلة سيتم افتتاح مشروعات الإنتاج الحيواني والاستزراع السمكي، علاوةً على أن الدولة تدخلت بإنشاء بعض المشروعات لضبط آليات السوق.

وتابع أن الدولة حريصة على إنهاء كل مشكلة من جذورها، مضيفًا: «الناس بتتكلم كأن الدنيا شغالة في مصر بالزراير، ومفيش دولة بتشتغل بالزراير»، حسب تعبيره.

وانطلقت مساء الخميس، فعاليات اليوم الثاني من مؤتمر «حكاية وطن»، بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي انطلق مساء الأمس، ويتضمن تقديم عرضًا شاملًا للمعلومات المتوفرة حول الإنجازات والمشروعات التي تم تنفيذها خلال السنوات الأربع الماضية، والتحديات التي تواجه الدولة.

النهار, أسامة شرشر