النهار

الأحد، 18 نوفمبر 2018 07:38 ص
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

شرايين مصر

صور .. ”أبوزيد” يحصد عشرات الجوائز بعد الصعود بمطروح إلى العالمية

النهار

مسيرة اللواء علاء أبوزيد محافظ مطروح ، حافلة بالعطاء والنقاط المضية ، بعد نجاحه في العديد من المجالات ، وبالتحديد في جذب الإستثمارات ، وتحسين الخدمات ، ووضع مطروح على الخريطة الدولية.

ونعرض أهم الجوائز والتكريمات التي حصل عليها "أبوزيد" على مدار 3  سنوات من توليه محافظًا والتي فاقت التوقعات ، حيث لم يحصل عليها من سبقوه.

وكانت البداية حصول "أبوزيد" على الجائزة الدولية "النسر العربى" 2016 ، وهي جائزة تمنح للشخصيات القيادية والإدارية على مستوى المنطقة العربية ، حيث تسلم الجائزة فى إحتفالية كبيرة، بدولة الإمارات العربية.

كما منحت أكاديمية جوائـز التميز في دبـي ومجلس أمناء جائزة درع الحكومة الذكية ، محافظ مطروح ، جائزة التميز للإنجازات الحكومية العربية ، وذلك خلال إحتفالية بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة.

وكرمت دار التحرير للطبع والنشر ، اللواء علاء أبوزيد ، للعام الثانى على التوالى ، كأفضل أداء محافظ على مستوى الجمهورية ، وذلك لجهوده فى تحقيق طفرة تنموية بمطروح ، وإنجازات فى كافة المجالات بالمحافظة .

وحصل "أبوزيد" على عدد آخر من التكريمات من قبل مؤسسات إعلامية محلية وعربية وصحف خاصة ، من بينها جائزة دار الاوبرا ، وحصل على إستفتاء أفضل محافظ عام 2017 والذي أجرته أحدى الصحف الالكترونية بنسبة 98%.

وساهم "أبوزيد" في مشروعات عديدة منها الطاقه النووية بالضبعة بعد تمكنه من أقناع الأهالي بأهمية المشروع ومن ثم تنازلوا عن أراضيهيم مقابل تعويض مناسب.

كما شهدت مطروح في عهد أبوزيد ، نهضة إستثمارية بملايين الدولارات منها مشروعات خدمية وصناعية وثقافية وترفيهية وزراعية وأهمها مشروع إنشاء ميناء جرجوب وإقامة مركز القلب العالمي ومركز التوحد على أحدث مستوى ، وتطوير شبكة المياه والصرف الصحى ،  والحد من البطاله بتوظيف حوالي 5 آلاف شاب ما بين موسمي ودائم ، وتطوير منظومة الصحه بأحدث الأجهزه والنهوض وتطوير التعليم وتوصيل الكهرباء إلى القرى الفقيرة وإقامة منافذ "مطروح تحارب الغلاء" بتخفيض 30% على مدار 3 أعوام.

كذلك كرم مجلس العمد والمشايخ ، ومجلس الحكماء محافظ مطروح تقديرا لجهوده ، حيث أستطاع بفكره المتميز من خارج الصندوق أن يصل بموازنة المحافظة إلى مايفوف المليار جنيه ، وأن يكون ضمن الأكثر تأثيرًا فى 2017، بعد أن حقق معدلات تنمية غير مسبوقة.

وحصل "أبوزيد" على العديد من الأنواط العسكريةـ في حُسن أداء الواجب من دول عربية وأفريقية قبل توليه محافظا وأثناء خدمته بالقوات المسلحة ، علاوة على إعادة حركة التجارة بين مصر وليبيا وتشغيل منفذ السلوم نظرا لعلاقته القوية بأبناء القبائل في مصر وليبيا.

وكان "أبوزيد" أول من أطلق مبادرة "المصالحة المجتمعية" أبان الانفلات الأمنى في 2013 ، وساهم في أقناع الأهالي بتسليم حوالي 1500 قطعة سلاح متنوع.

وجاء إختيار "أبوزيد"  محافظ لمطروح نزولاً على إرادة شعبية ومن منطلق الحب المتبادل مع أبناء مطروح ، مما ساهم في تحقيق العديد من الإنجازات ، منها تزويد قطاع المواصلات الداخلية بـ20 حافلة نقل ركاب ومساعدة المئآت من غير القادرين في تحمل كل نفقات العلاج ومساعدات عينية ومساعدات زواج ، بالإضافة إلى توقيع 11 مشروعا بقيمة إستثمارية 18 مليار جنيه ، وغيرها من المساعدات الإنسانية.

 

1111.jpg2222.jpg555.jpghابوزيد يقبل رأس مسنة.jpg
النهار, أسامة شرشر