النهار

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 10:31 ص
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

شرايين مصر

الانتهاء من رفع مرافق قطاعين بطريق الكباش بتكلفة 15 مليون جنيه

النهار

أنهت الهيئة الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، بالتنسيق مع محافظة الأقصر، ووزارة الآثار، من رفع المرافق بالقطاع الثاني والثالث، تمهيدًا لقطع الطريق بمنطقة السنترال القديم واظهار ما تبقى من الطريق.

وقال المهندس طارق ميلاد رئيس الإدارة الهندسية بآثار الأقصر، إن القطعة المتبقية من طريق الكباش ولم يتم اظهارها بعد، و يغطيها طبقات تربة وأسفلت  على بارتفاع  أكثر من 3 أمتر بمساحة 750 متر مربع،  كانت تقف عائقًا أمام المشروع، لما تحتوي عليه من مرافق تربط المدينة، تكلف رفعها وتوصيلها من جوانب أخرى حوالي 15 مليون جنيه.

وأشار إلى  رفع كابلات خاصة بالتليفونات على مسافة موازية للقطاع الثاني، بالتعاون مع المصرية للاتصالات،  وجزء آخر بالتقاطع بين القطاعين الأول والثاني، كما تم رفع كابلات كهربائية بالاشتراك مع قطاع كهرباء الأقصر، بما يوازي القطاعين الأول والثاني أيضَا، بالإضافة إلى رفع الصرف الصحي من قبل الجهات القائمة على تنفيذ المشروع، وشركة المياه، بالقطاعين الثاني والثالث، في شارع توت عنخ آمون، بالإضافة إلى جزء آخر أمام فندق ايمليو.

 

ولفت إلى وصول ما يقرب من 95 % من أعمال رفع المرافق،  و بدء العمل في الفترة المقبلة، على قطع الجزء المتبقي من الشارع بمنطقة السنترال القديم لإظهار طريق الكباش، للانتهاء من المشروع بصورة كاملة.

النهار, أسامة شرشر