النهار

الأربعاء، 14 نوفمبر 2018 04:21 ص
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

مصادر أمنية ترصد مخطط الجماعة الإرهابية لبث الشائعات في ذكرى "يناير"

النهار


قبل أيام من حلول الذكرى السابعة لأحداث يناير2011 وعيد الشرطة في 25 يناير من كل عام أطلق عناصر جماعة الإخوان الإرهابية عددا من أخطر الشائعات رغبة منها في إشاعة الفوضى والعنف والتحريض ضد الدولة المصرية، ومن أخطرها شائعات التعذيب في السجون والإخفاء القسري في مصر.
في نفس السياق أفادت مصادر أمنية رفيعة المستوى برصد عدة مخططات يعكف على تنفيذها قيادات هاربة لجماعة الإخوان الإرهابية وعدد من حلفائها بهدف التصعيد ضد مؤسسات الدولة عبر بث الشائعات والأكاذيب والتسريبات المفبركة بمواقع التواصل الاجتماعي.
وأضافت المصادر الأمنية أن تفاصيل الخطة التي يشرف على تنفيذها الهارب إبراهيم منير، نائب المرشد العام للجماعة الإرهابية "الاخوان" المقيم في لندن، التنسيق مع القيادات الهاربة في تركيا والدوحة من أجل تكثيف بث قنوات التنظيم التي تبث من تركيا مواد تحريضية بهدف إشعال الأوضاع الاجتماعية والأمنية قبل حلول الذكرى السابعة لأحداث يناير 2011.
وكشفت المصادر الأمنية أن التسريبات المفبركة التي أذاعتها قنوات التنظيم الإرهابي من تركيا لعدد من الإعلاميين أمس الأحد هي أولى تلك المواد الدعائية بالإضافة إلى ورود معلومات بنية التنظيم الإرهابي تصوير أفلام تحريضية مفبركة ضد مؤسسات الشرطة.

 

النهار, أسامة شرشر