النهار

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 10:04 ص
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

شرايين مصر

محافظ الدقهلية: تكثيف حملات الرقابة على الأسواق للتأكد من الالتزام بالاسعار

النهار

عقد الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، اليوم الثلاثاء، اللقاء المفتوح للمواطنين، والذى تم خلاله استعراض ومناقشة مطالب واحتياجات 32 مواطنا من مراكز ومدن واحياء وقرى المحافظة تنوعت مطالبهم بين الفردية والعامة.

وقال المحافظ: يجب أن يكون استقبالنا للعام الجديد بالعمل الجاد واستكمال ما بدأناه من عمل بكل مسئوليه واهتمام من اجل المواطن البسيط على مستوى المحافظة، مؤكدا على بذل كل الجهد من اجل الحالات الإنسانية الملحة التي تحتاج بالفعل الى الدعم والمساندة، مشيراً الى اهميه اعداد سجل خاص  بكافه الحالات الإنسانية بتعاون رؤساء الوحدات المحلية بمراكز ومدن واحياء المحافظة لمتابعه وتلبيه احتياجاتهم.

واستمع محافظ الدقهلية، بكل اهتمام وانصات الى احدى المواطنات لديها 2 من الابناء ذوي احتياجات خاصه، مشدداً علي سرعه استخراج بطاقه تموينيه لها من خلال مديريه التموين وعمل معاش ضماني شهري لها وتسجيلها في برنامج تكافل وكرامه وصرف اعانه ماليه فوريه لها من خلال مديريه التضامن الاجتماعي وكذا توفير العلاج ومستلزمات طبيه لأبنائها من خلال الادارة العامة للتنمية البشرية.

وقرر الشعراوي، صرف معاش ضماني لإحدى السيدات لديها 4 توائم، موجهاً وكيل وزارة الصحة، لمتابعه الحالة الصحية للتوائم الأربعة، كما وجه وكيل وزارة التضامن الاجتماعي تسجيلها في برنامج تكافل وكرامه.

واستجاب المحافظ، لمطلب احد الشباب من الصم والبكم هو وزوجته بتوفير فرصتي عمل لهما بجمعية تنميه المجتمع باليوسيفية مركز بنى عبيد وتسجيلهما بتكافل وكرامه ومتابعه حالتهم ضمن الحالات الإنسانية.

وفى استجابة فوريه سلم الشعراوي، احد المواطنين المعاقين كرسي متحرك لظروفه الصحية.     

 على جانب اخر وجه محافظ الدقهلية، للرقابة التموينية ضرورة  تشديد الرقابة على تدوين اسعار السلع بالمحلات والاسواق وتكثيف حملات للتأكد من الصلاحية والجودة لجميع السلع.

ووافق المحافظ، على توفير فرص عمل بالقطاع الخاص وتنفيذ مشروعات تنميه موارد ومعاشات ضمانيه وتكافل وكرامه اضافه توفير العلاج والمساعدات الاجتماعية لعدد من المواطنين لتوفير حياه كريمة لهم من خلال مديريات القوى العاملة والتضامن الاجتماعي والصحة والادارة العامة للتنمية البشرية.

وأعلن الشعراوي، أن المحافظة بكامل اجهزتها تعمل من اجل المواطن البسيط والقرى الاكثر احتياجا، موجهاً رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والاحياء لأهمية التعامل الفوري والسريع والحاسم مع كافه اشكال التعديات على املاك الدولة والارض الزراعية، مؤكدا على ضرورة متابعه تنفيذ الازالات بكل دقة، مشيراً الى مواجهة القاء مخلفات البناء على جانبي الطرق والأراضي الزراعية واتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفين لتأكيد هيبه الدولة وتنفيذ القانون بكل حسم

النهار, أسامة شرشر