النهار

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 02:33 م
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

حوادث

يخربيتك يا كيف.. أغرب طرق تهريب المخدرات من اللانشون لزراعتها بالثدى

النهار

"يخربيتك يا كيف ويخربيت معرفتك".. هى الجملة الأشهر التى تتبادر لذهن مهربى المخدرات داخل السجون وأقسام الشرطة عند كشف أمرهم، فلم يثنيهم وجودهم داخل مؤسسة شرطية عن تجاوز الخطوط الحمراء، أشخاص تفننوا فى اللعب مع أبليس بابتكار وسائل لا تخطر على بال أحد، لكن اللعب بالنار لا يمر مرورو الكرام مع الأمن، ليضبط الممنوعات قبل تمريرها لغرف المساجين.

تهريب فى اللانشونتهريب فى اللانشون

لانشون المزاج

الواقعة الأخيرة والأحدث تلك التى تم فيها محاولة تهريب كمية من المخدرات "بانجو وأقراص مخدرة" وهاتف محمول، إلى أحد المساجين داخل عبوات "لانشون" بمركز شرطة كوم أمبو بمحافظة أسوان، وتم إحباطها، وشملت محاولة التهريب أيضًا سماعة للأذن وسماعة بلوتوث.

الغريب فى هذه الواقعة ليس فقط ابتكار طريقة التهريب، خاصة أنه تم تغليف العبوات وكأنها مغلفة فى أحد المصانع، ولكن أيضًا فى محاولة تهريبها عن طريق طفلين ليس برفقتهما أحد هما "حسن.م.ج" 14 سنة، و"زياد.ح.ا" 17 سنة، وأرسلهما ذويهما لتوصيل هذه الأطعمة للمتهم من نفس العائلة، المسجون على ذمة قضايا الإتجار بالمواد المخدرة.

تهريب المخدراتتهريب المخدرات

لب ومخدرات

يبدو أن الربط بين اللب والمخدرات لم يأت من فراغ  فالمزاج  يتشابه أحيانًا، وهى الفكرة التى اعتمدت عليها إحدى السيدات بالغردقة، حيث حاولت تهريب مخدرات داخل قسم شرطة أول الغردقة أثناء زيارة شقيقها "السيد .ع" المحتجز على ذمة عدد من قضايا السرقات، وقامت بتقطيع أقراص مخدرة لأجزاء صغيرة ووضعتها داخل "لب" وأعادت لصق قشر اللب مع بعضه مرة أخرى كأنه لم يفتح من قبل.

المحشى للتهريبالمحشى للتهريب

محشى وكفتة

الأكل كان أشهر الحيل التى تفننت فيها النساء لتهريب المخدرات، حيث استخدمن مهارتهن فى الطبخ ولف المحشى وعمل صوابع الكفتة كوسيلة لوضع المخدرات داخلها، وهو ما حدث من قِبَل إحدى الزوجات التى حاولت تهريب الممنوعات لزوجها المحبوس على ذمة قضية مخدرات داخل قسم شرطة التبين عقب قيامها بوضع المواد المخدرة داخل "صوابع الكفتة"، فى حين استفادت ربة منزل أخرى من مهاراتها فى لف محشى بوضع المخدرات بها إلا أن مديرية أمن القليوبية تمكن من ضبطهما، وربما لم تعرف هذه السيدة أن هذه الحيلة تم كشفها من قبل حين حاول شاب جامعى تهريب 5 قطع حشيش تم تغليفها بورق سلوفان لأحد أقاربه المحبوسين على ذمة قضية قتل بسجن عتاقة داخل صوابع المحشى.

تهريب المخدرات بالطائرات بدون طيارتهريب المخدرات بالطائرات بدون طيار

استخدام التكنولوجيا للتهريب

تهريب المخدرات بالدول الأكثر تقدمًا اعتمدت بشكل أكبر على التكنولوجيا، ففى بريطانيا حاول بعض المهربين إدخال المخدرات للسجن عن طريق طائرة بدون طيار، وفقًا لموقع metro، وتمريرها من الجدارن حتى تصل إلى نوافذ أشخاص معنيين، لكن السلطات تمكنت من ضبطها، كما أن معظم هذه الطائرات تتحطم بسبب اصطدامها بالأسوار، كما تم ضبط المخدرات مهربة داخل كبسولات الشرج.

تهريب المخدرات بالثدىتهريب المخدرات بالثدى

بلعها وزرعها بالجسم

لم تتوقف فكرة تهريب الخدرات عند حدود استخدام أدوات عادية أو تكنولوجية أو حتى بداخل الطعام، بل وصل الأمر إلى زرعها فى الجسم، وابتلاعها فى أحيان أخرى فوفقًا لموقع businessinsider، هرب رجل برازيلى يبلغ من العمر 24 عامًا فى رحلة إلى دبلن من لشبونة نحو كيلو من الكوكايين فى بطنه، ما تسبب فى انفجار معدته ووفاته متأثرًا بذلك.

وفى برلين، أستوقف المسئولون فى المطار امرأة كولومبية، تلك التى اعترفت بأنها كانت تحمل كيلو من الكوكايين داخل ثديها الذى تم زراعته مؤخرًا.

 

  • Share on facebook
  •  
  • Share on twitter
  •  
  • Share on googleplus
النهار, أسامة شرشر