النهار

الإثنين، 19 نوفمبر 2018 09:01 ص
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

"المصرية للاتصالات" تعلن عن عرض لزيادة سرعة الإنترنت مطلع 2018

النهار

قال المهندس رفعت جنيدى، رئيس شئون المناطق بالشركة المصرية للإتصالات، إن خدمة الأنترنت تحسنت بواقع 90% من الشبكة، وذلك من واقع القياسات والأرقام، والمناطق التي تواجه مشاكل تمثل 10% من الشبكة، وسيتم تحسينها علي مراحل.

جاء ذلك  خلال إجتماع لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات برئاسة النائب نضال السعيد، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة حول خدمات التليفون الأراضي والإنترنت، وذلك تعقيباً علي تساؤل النائب أحمد زيدان، أمين سر اللجنة، حول أسباب تردى خدمات الانترنت وفصلها بشكل متكرر على مدار اليوم.

وأضاف جنيدى، إن أقل سرعة إنترنت ستقدمها الشركة المصرية للاتصالات لأى مواطن بالجمهورية ستكون 4 ميجا بنهاية 2017، مشيراً إلى أن مطلع العام الجديد، سيشهد تقديم عرض لزيادة سرعة الإنترنت.

ولفت جنيدى، إلى أن الشركة المصرية للاتصالات، المالكة لشركة "تي إي داتا" المقدم لخدمات الإنترنت الأرضى، قامت باستبدال  الراوترات التي تم اختراقها مؤخراً، مجانًا لعملائها، حتى لا يتأثر المواطنين، مشيراً إلى أنه تم تغيير 26 ألف و400 روتر من أصل 30 ألف، قائلا ً: "الهجوم الإلكترونى أو الهاك حدث لنوع قديم من الروترات، وتدخلنا بشكل سريع لحل الأمر".

وحول تسأل النائب أحمد زيدان، حول مدي صحة الإعلانات الوظيفية التي يقوم بها فرع "تي أي داتا" بأحد الفروع، وعقب رئيس شئون المناطق بالشركة المصرية للإتصالات، بتأكيده أن هذا الأمر ممنوع وسينظر في أمر الإعلان.

من جانبه اشتكى النائب على أبو دولة، بشأن تضرر بعض القرى والأماكن بمركز الفشن محافظة بني سويف من عدم وجود خدمة تليفون أرضى وخدمة إنترنت في بعض القرى، مشيراً إلى أن بعض القرى محرومة من الإنترنت وهى وسيلة الاتصال بالخارج، ليؤكد "جندى" أنه تم الاحلال بالكامل، وهناك قرى ستدخل ضمن الخطة فى الربع الأول عام 2018. 

النهار, أسامة شرشر