النهار

الإثنين، 12 نوفمبر 2018 10:48 م
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

”التضامن” تنسق مع البريد لاستخراج كروت لصرف التعويضات لأهالى قرية الروضة

النهار

قالت الدكتورة نيفين قباج مساعد أول وزيرة التضامن الاجتماعى للحماية الاجتماعية بأن الوزارة تقوم حاليا بالتنسيق مع هيئة البريد لاستخراج كروت صرف للأهالى لصرف التعويضات والمساعدات المالية المخصصة لهم سواء لأسر الشهداء أو المصابين .

وأضافت قباج ، في تصريحات صحفية، اليوم، إن الوزارة تنسق فى تقديم المساعدات الإنسانية مع الجمعيات الأهلية الكبرى والشريكة لدي الوزارة فى مبادرات وبرامج تنموية تستهدف مساعدة الأسر الأكثر احتياجا ، كما تنسق مع عدة وزارات منها الصحة والإسكان والشباب والرياضة والتخطيط والمالية لتنفيذ خطة تنمية شاملة لقرية الروضة،مشيرة إلى أن من هذه المساعدات قيام جمعية مصطفى محمود بتنظيم قافلة طبية للأهالي وتوزيع الأدوية مجانا بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر المصرى، وتوزيع جمعية الأورمان 250 رأس ماشية على أهالى قرية الروضة وتوابعها .


وأضافت أن جمعية كنوز البردويل تكفلت بعمل حصر لعدد الزيجات غير الموثقة في القرية والاحتياجات لتوثيقها إضافة إلى الأوراق الثبوتية الأخرى المطلوب استصدارها؛ حيث يلجأ الأهالي لعدم توثيق الزواج لارتفاع تكاليف توثيقه وذلك بالتنسيق مع المجلس القومى للمرأة والمجلس القومي للسكان ، كما تكفل بيت الزكاة بتوفير عدد من السلع المعمرة لعدد من الأسر التى لا تمتلكها مثل الثلاجات والغسالات .. مشيرة إلى أن مؤسسة مصر الخير قررت إرسال ٥٠٠ كرتونة أغذية شهريا لـ٥٠٠ أسرة لمدة ٣ شهور، بقيمة ٤٠٠ جنيه لكل كرتونة ؛ فضلا عن غرس أشجار زيتون فى القرية، بعدد من استشهدوا لترمز كل شجرة لشهيد قضى فى الحادث الإرهابى .

وأوضحت الدكتورة نيفين قباج أنه قبل تنفيذ هذه الجهود قامت الوزارة بعمل بحث اجتماعي من قبل فريق مكون من ١٥ باحثا فى قرية الروضة لعدد ٤٢٠ أسرة من أصل ٤٩٠ أسرة، حيث أظهر البحث أن ٦٢٪ من الأسر لديها شهداء أو مصابين فى الحادث .

النهار, أسامة شرشر