النهار

الأحد، 18 نوفمبر 2018 08:17 م
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

شرايين مصر

انفراد.. تفاصيل القبض على وكيل صحة المنوفية المقال

النهار

ألقت قوات الشرطة بشبين الكوم القبض على الدكتور ماهر عثمان وكيل وزارة الصحة في المنوفية، عقب ساعات من قرار إقالته، وذلك للتحقيق معه في بلاغات من 5 أطباء، اتهموه بالنصب عليهم في مبالغ مالية قدرها 193  ألف جنيه.
وكان خمسة أطباء هم الدكتور ظريف عبدالباسط مدير الطب العلاجي بالمنوفية والدكتور ناصر عبدالباري مدير عام المستشفيات الجامعية بالمنوفية، والدكتور مبروك سليمان مدير عام الإدارة العامة لطب الأسنان بالمديرية بالإضافة لمدير مكتب الدكتور مبروك، وطبيب آخر، قد تقدموا ببلاغات بقسم شرطة شبين الكوم، ضد الدكتور ماهر عثمان يتهمونة فيها بالنصب عليهم في مبالغ مالية تتراوح بين 25 ألف جنيه وحتى 50 ألف جنيه، بما مجموعة 193 ألف جنيه، بحجة حاجته الماسة لهذا المال بغرض عمل جراحة لإحدى قريباته، وعند مطالبتهم برد المال رفض، وهو ما دفعهم لعمل محضر بقسم الشرطة. 
وأكد مصدر مطلع على تفاصيل القضية، أن إحدى الجهات الرقابية، أرسلت تقريرا لوزير الصحة بخصوص بعض المخالفات التى قام بها وكيل الوزارة المقال، وأن هذا التقرير هو السبب الرئيس في الإقالة المفاجئة للدكتور ماهر صباح اليوم.
 وأكد مصدر في مديرية أمن المنوفية أن وكيل الصحة المقال محتجز حاليًا بقسم شبين الكوم، تمهيدًا للعرض على النيابة صباح باكر.
جدير بالذكر أن الدكتور ماهر عثمان صدر قرار بتكليفه بتسيير أعمال مديرية الشئون الصحية بالمنوفية منذ شهرين فقط، بعد نقل الدكتورة الكفء هناء سرور إلى ديوان الوزارة، بعدما أعوام قضتها في مديرية الصحة بالمنوفية، أحدثت فيها طفرة في المنظومة الصحية بالمحافظة، وأنشأت خلالها روابط قوية مع جمعيات خيرية لتتكفل بشراء أجهزة لبعض المستشفيات  بعيدا عن ميزانية الوزارة لخدمة المرضى. 
 

الدكتور ماهر عثمان وكيل صحة المنوفية