النهار

الأحد، 18 نوفمبر 2018 04:06 ص
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

صحافة صحافة عالمية

«تايم» تنفي اختيارها «ترامب» شخصية عام 2017

النهار

نفت مجلة "تايم" الأمريكية، اليوم السبت، تصريح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأن المجلة تواصلت معه لإخطاره بأنه من المرجح أن يكون شخصية هذا العام في تصنيفها السنوي.

وقال ترامب عبر حسابه على موقع "تويتر" إن المجلة تواصلت معه هاتفيا لتقول إنه من المحتمل أن يتم تسميته شخصية هذا العام مثل العام الماضي.

وأضاف ترامب في تدوينته - حسب ما نقلته مجلة "بوليتيكو" الأمريكية - "لكن سيكون على أن أوافق على إجراء مقابلة وجلسة تصوير كبيرة"، وهو ما دفعه لرفض عرض المجلة مقدما الشكر لهم.

إلا أن المجلة قالت بعدها بساعات قليلة عبر حسابها على موقع (تويتر) ، إن الرئيس خاطئ حول كيفية اختيار شخصية العام ، تايم لا تعلق على اختيارها حتى يوم النشر في 6 ديسمبر.

واختارت مجلة "تايم" ترامب شخصية العام في 2016 بعد شهر واحد من فوزه المخالف للتوقعات في الانتخابات الأمريكية ضد المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون.

جدير بالذكر أن ترامب سخر علنا عبر "تويتر" من المجلة الأمريكية في 2015 بعد نشر تصنيفهم السنوي، مقدما شكره لبرنامج "أوريلي فاكتور" التلفزيوني على المقالة التي نشروها عنه حول الأسباب التي كان ينبغي على مجلة "تايم" اختيار ترامب كشخصية العام في 2015.

وكانت شخصية عام 2015 في تصنيف "تايم" هي المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في أعقاب موقفها من استقبال اللاجئين بعد الأزمة التي عصفت بأوروبا.

وفعل ترامب المثل في ديسمبر 2012 ساخرا من المجلة عبر "تويتر"، بقوله "أنا علمت العام الماضي أن مجلة تايم فقدت كل مصداقيتها عندما لم تدرجني في قائمة الـ100 شخص (الأكثر تأثيرا في العالم)".

النهار, أسامة شرشر