النهار

السبت، 17 نوفمبر 2018 09:06 م
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

القضاء البريطانى يلاحق 20 من أندية ”البريميرليج” بتهمة التهرب الضريبى

النهار

فتح القضاء الإنجليزى تحقيقا رسميا مع 20 ناديا بالدورى الإنجليزى الممتاز، بتهمة التهرب الضريبى، فى أكبر قضية تهرب بتاريخ البريميرليج.

وذكرت صحيفة "ذا صن" الإنجليزية أن مفتشى الضرائب طالبوا بفحص سجلات انتقال اللاعبين الخاصة بأندية الدورى الإنجليزى الممتاز، بعد اكتشاف تعاقد اندية البريميرليج مع لاعبين بصفقات تتكلف ملايين الجنيهات الاسترلينى.

وأشار مسئول الضرائب إلى أن المستندات تفيد بأن الأندية الإنجليزية تعمدت إخفاء قيمة صفقاتها الحقيقية والدخل الحقيقى لها، للتهرب من الضرائب.

ويجرى التحقيق بشأن إخفاء الأندية قيمة دخلها الحقيقى حاليا، جنبا إلى جنب مع تحقيق منفصل فى صفقات حقوق صور اللاعبين، وهذا يعنى أن عددا من أكبر أسماء كرة القدم قد تواجه المحاكمات قريبا.

وكشفت الصحيفة أن حجم ووتيرة التحقيق فى تلك القضية مخيفاً للغاية. ويقوم مفتشو الضرائب الآن بالتحقق من المستندات بفحص آلاف رسائل البريد الإلكترونى والمذكرات المكتوبة بخط اليد ورسائل من الأندية التى يجرى التحقيق فيها.

وقال مصدر بالضرائب تعليقا على تلك التحقيقات: "على جميع الأندية أن تكون صادقة معنا حول قيمة انتقالاتها، وهناك عواقب إذا واجهنا أى مراوغات".

 

النهار, أسامة شرشر