النهار

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 03:44 م
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

فيفا يلزم منتخبات أفريقيا بصرف مكافأة المونديال للاعبين قبل السفر لروسيا

النهار

يخشى الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" من أزمات منتخبات أفريقيا بسبب المستحقات المالية عندما ينطلق كأس العالم 2018 فى روسيا الصيف المقبل.

 

كشف موقع "غانا سوكر ويب" الغانى أن الاتحاد الدولى شدد على منتخبات أفريقيا بضرورة صرف مكافآت لاعبيها وإرسال مستندات للفيفا تؤكد صرف المستحقات لكل اللاعبين وعليها توقيع كل لاعب بأنه حصل على مكافآته كاملة قبل السفر إلى روسيا للمشاركة فى كأس العالم.

 

وتنص لوائح البطولة على حصول كل منتخب يتأهل إلى كأس العالم على 12 مليون دولار وهو ما يوازى 200 مليون جنيه مصرى، يحصل اتحاد الكرة على اثنتين منها بعد ضمان التأهل و10 آخرين حال الخروج من الدور الأول للمونديال.
 

اتحاد الكرة مطالب بصرف المكافآت
سيكون منتخب مصر مطالبًا بصرف مكافآت التأهل لكل اللاعبين وإرسال مستند موقع عليه كل اللاعبين بالحصول على مستحقاتهم كاملة قبل السفر إلى روسيا.

 

وينتظر المنتخب الوطنى قرعة كأس العالم التى ستقام فى موسكو 1 ديسمبر المقبل، وسيكون الفراعنة فى التصنيف الثالث.


 

حوادث الأفارقة فى المونديال
فى مونديال 2014، شهد معسكر منتخب غانا إضرابًا قبل مباراة البرتغال فى مرحلة المجموعات حيث طالب اللاعبون بالحصول على مكافآت التأهل إلى المونديال قبل ساعات من خوض المباراة ورفضوا نزول أرض الملعب قبل صرف مستحقاتهم المالية المتأخرة، وأرسل الاتحاد الغانى طائرة تحمل 3 ملايين دولار مكافآت للاعبين لحل الأزمة.

 

قبل مونديال 2006 طالب لاعبو توجو بمكافآتهم المستحقة وهدد الألمانى أوتو فستر مدرب الفريق بالاستقالة قبل يومين فقط على البطولة التى أقيمت فى ألمانيا، وعقب الخسارة من كوريا الجنوبية فى المباراة الأولى أعلن لاعبو توجو الإضراب وعدم خوض مباراة سويسرا الثانية إلا بعد تلقى مستحقاتهم، وتدخل مسئولى الفيفا لحل الأزمة وأقنع اللاعبين بخوض اللقاء ثم تعرض الاتحاد التوجولى لغرامة 100 ألف فرنك سويسرى.


 

النهار, أسامة شرشر