النهار

السبت، 17 نوفمبر 2018 03:43 م
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تكنولوجيا وانترنت

شركات التكنولوجيا تتعاون مع FDA للتحقق من الأجهزة الصحية الذكية

النهار

يستعد عدد من عمالقة التكنولوجيا هذه الفترة للحصول على موافقة سريعة على تطبيقاتهم وأجهزتهم الصحية الرقمية، إذ حددت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA الشركات المشاركة فى البرنامج الذى يعرف باسم "ما قبل التصديق" الذى تم إطلاقه مؤخرًا لتحديد ما إذا كانت المنتجات تلبى معايير الجودة الأساسية للبرامج الصحية.

ووفقًا لموقع Engadget تعد كل من أبل وFitbit وسامسونج وVerily التابعة لألفابيت، من بين الشركات التى سوف تساعد إدارة الأغذية والعقاقير على وضع المعايير وتحديد كم المعلومات التى يتوجب على الشركات إرسالها، وبناء على البرنامج، سيطلب من الشركات الإدلاء معلومات أقل من السابق، كما أن فى بعض الأحيان من الممكن رفض التصديق  أو على تطبيقات معينة تمامًا بسبب مخالفة بعض البنود.

وتعهدت إدارة الأغذية والعقاقير بتقديم تفاصيل البرنامج، بما فى ذلك ورشة عمل من المقرر إجراؤها فى يناير عام 2018، لرصد ردود الفعل من الجمهور والخبراء.

وإذا نجحت التجربة، يمكن أن تؤدى إلى وصول مزيد من التطبيقات والمزايا الصحية إلى الولايات المتحدة فى وقت أسرع مما كانت عليه إذا مرت من خلال عملية الموافقة التى تركز على المنتج، ما سيعد تقدما كبيرا فى عالم التكنولوجيا.

النهار, أسامة شرشر