النهار

الأربعاء، 21 نوفمبر 2018 04:49 ص
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

الأهلي عن إيقاف حكم مباراة طلائع الجيش: استفدنا إيه؟!

النهار

علّق سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادى الأهلى، على إيقاف أحمد حمدى، حكم مباراة الأحمر أمام طلائع الجيش أمس، قائلاً، "ماذا استفاد الأهلي؟!".

وكانت لجنة الحكام فى اتحاد الكرة، برئاسة عصام عبد الفتاح، قد قررت إيقاف الحكم أحمد حمدى، الذى أدار مواجهة الأهلى وطلائع الجيش أمس، الأحد، ضمن مباريات الأسبوع الأول من بطولة الدورى العام، والتى انتهت بالتعادل بهدف لمثله، وذلك لأجل غير مسمى.

وأرجعت اللجنة قرارها بعدما تأكدت بعد مشاهدة المباراة مرة أخرى من ارتكاب الحكم أكثر من 4 أخطاء واضحة طوال أحداث المباراة، وهو ما أثر على نتيجة المباراة فى النهاية، وشهدت مباراة الأهلى وطلائع الجيش جدلاً تحكيمياً كبيراً بعد تأكيد المحللين أن هناك 3 ضربات جزاء غير محتسبة للأهلى، فى الوقت الذى تحوم الشكوك حول صحة ضربة جزاء الطلائع المحتسبة.

وقال مدير الكرة بالأهلى، ماذا استفاد الأهلي من إيقاف أحمد حمدى.. لقد خسرنا نقطتين فى أول جولة بالدورى فى رحلة الدفاع عن اللقب".

وأكد سيد عبد الحفيظ أنه كان من الأفضل أن تختار لجنة الحكام حكماً يمتلك خبرة إدارة المباريات المهمة والقوية، ولا يمكن تجربة حكام صاعدين فى مواجهات الفرق الكبيرة.

وأوضح مدير الكرة أن لجنة الحكام اختارت حكاما كبارا وأصحاب خبرة للأهلي فى الأسابيع الأخيرة من الموسم الماضى، رغم أن الأهلي كان قد حسم اللقب وقتها، مُتسائلاً، لماذا لم تختر اللجنة حكاما جيدين للمباريات الكُبرى فى المسابقة المحلية هذا الموسم؟.

وشدد عبد الحفيظ على أن الأهلي قد يتحمّل خطأ واحدا أو اثنين فى مباراة واحدة ولكن أن يصل الأمر لكل هذه الأخطاء فى مباراة واحدة فهذا أمر مُبالغ فيه، ولا يمكن أن يمر مرور الكرام إذا تكرر.

الأهلي إيقاف حكم مباراة طلائع الجيش