النهار

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 07:49 م
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

الليلة.. الأهلي يلتقي طلائع الجيش

النهار

يبدأ فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي بقيادة حسام البدرى فى الثامنة والربع من مساء اليوم، الأحد، رحلة الدفاع عن لقب الدورى، حين يستضيف نظيره طلائع الجيش على ملعب السلام فى الجولة الأولى من عُمر المسابقة، ويأمل المارد الأحمر فى انتفاضة مبكّرة تقوده إلى تحقيق الانتصارات، ومن ثم ضمان الاحتفاظ باللقب مع نهاية الصراع ووصول المسابقة إلى محطتها الأخيرة.

 

وتوّج الأهلى باللقب آخر موسمين وهو أيضا أكثر الفرق فوزا به برصيد 39 لقبا، يليه الزمالك الذى توّج بالمسابقة 12 مرة من قبل، وعلى صعيد الصفقات الصيفية قام الجهاز الفنى للفريق بضخ دماء جديدة بالتعاقد مع 7 لاعبين جُدد، هم المغربى وليد أزارو القادم من نادى الدفاع الحسنى الجديد، وإسلام محارب وأيمن أشرف لاعبى سموحة السابقين، وباكامانى ماهلامبى جناح بيدفيست الجنوب إفريقى، وعبد الله الشامى مدافع الطليعة السورى وهشام محمد لاعب وسط المقاصة، بالإضافة إلى استعادة جهود أحمد الشيخ بعد انتهاء فترة إعارته مع النادى الفيومي.

 

واستعد الأهلى للموسم الجديد بإقامة معسكر بمدينة السادس من أكتوبر ولمدة 10 أيام خاض فيه تجربة ودية أمام فريق النصر العائد للأضواء من جديد، ثم نقل الجهاز الفنى التدريبات إلى ملعب التتش بالجزيرة، وخاض الفريق تجربة ودية جديدة أمام نادى المنصورة فاز فيها الأحمر بثلاثية دون رد، وأشرك حسام البدرى جميع اللاعبين باستثناء العناصر الدولية التى غابت عن حضور فترة الإعداد.

 

الأهلي يفقد فى مباراة اليوم جهود الثلاثى على معلول ومؤمن زكريا وصالح جمعة بسبب الإصابات المختلفة، فالأول يُعانى من آلام فى "إصبع" القدم منذ عودته من مشاركته الأخيرة مع منتخب بلاده أمام الكونغو فى التصفيات المونديالية، فيما يعانى الثانى من شرخ فى إصبع القدم، أما صالح فما زال يشكو من آلام العضلة الضامة التى طاردته مع المنتخب الوطنى قبل مباراة أوغندا الأخيرة.

 

حسام البدري عقد أكثر من اجتماع مع اللاعبين أكد فيه أمرين، الأول هو أن فريق طلائع الجيش خصم قوى ويقوده جهاز فنى مميز بقيادة أحمد سامى، بجانب امتلاكه لاعبين جيدين للغاية تعاقد معهم النادى العسكرى فى فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة، أما الأمر الثانى هو تأكيد البدرى على أهمية البدايات، وأن يأخذوا كل المواجهات على محمل الجد بتقديم عروض قوية وتفادى أية أخطاء قد تكلّف النادى الخسارة.

 

وينتظر أن يخوض الأهلى مواجهة الليلة بتشكيل مكوّن من، شريف إكرامى ورامى ربيعة وسعد سمير وحسين السيد وأحمد فتحى وعمرو السولية وحسام عاشور ووليد سليمان وأحمد الشيخ وعبد الله السعيد وأزارو.

 

وعلى جانب آخر، قال أحمد سامى، المدير الفنى لطلائع الجيش، إن فريقه جاهز لتحقيق مفاجأة أمام الأهلى وتقديم عرض قوى يليق بطموح الجهاز الفنى واللاعبين، معترفا فى ذات الوقت بأن مواجهة الأهلى دائما تكون صعبة على أى فريق.

 

وتعاقد الطلائع مع 9 لاعبين خلال الانتقالات الصيفية هم صلاح أمين وأحمد الشيخ ووائل فراج ومحمد طارق أبو العز، وعلى الفيل وإسلام سولارى وجيروم وايا واوساسا حسن وديفيد ايفوى، بينما رحل عن الفريق 15 لاعبا.

النهار, أسامة شرشر