النهار

الثلاثاء، 20 نوفمبر 2018 07:42 م
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

شرايين مصر

محافظ الدقهلية يرافقه نائب وزير الزراعة يشهدان حفل تكريم الأطباء البيطريين وأبنائهم المتفوقين

النهار

 

الدقهلية :هاله العوضى

شهد الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، يرافقه الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والداجنة، حفل تكريم الأطباء البيطريين وأبنائهم المتفوقين بنادي نقابة الأطباء البيطريين .

وألقى المحافظ، كلمة أكد فيها على أن البيطريين مصدر لنهضة تنموية وثروة تذخر بها مصر وموجها التحية لهم جميعا في يوم تكريمهم، مؤكدا على أن البيطريين قطاع حيوي ومهني صحي اقتصادي وأنهم يصنعون مستقبل تنموي مميز .

وأشار الشعراوي، إلى أهمية عمل الأطباء البيطريين كمهنيين باستخدام علمهم وأدواتهم وأن قيمة الانسان بما يقدمه من خدمات وعطاء لأسرته وأهله ووطنه، وأضاف أنهم ثروة لابد من الاستفادة منها .

وأوضح محافظ الدقهلية، أن الثروة الحيوانية في مصر هي الجزء الرئيس للأمن الغذائي وأن البيطريين أمناء على مستقبل وأن صحة الانسان مرتبطة بسلامة الثروة الحيوانية ، مشيرا إلى أهمية وجود اتحاد المهن الطبية كرابطة تصب في صالح المهنة والمجتمع مشددا على حرصه على هذا الاتحاد وأنه يملك صحة المواطن وسلامة طعامه .

وأكد المحافظ، على أنه يوفر كل الدعم اللازم لإقامة مشروعات متنوعة من البيطريين وخلق فرص عمل جديدة وضخ انتاج إضافي في السوق المحلي والدولي .

وألقت الدكتورة منى محرز، كلمة عبرت فيها عن سعادتها بوجودها اليوم وفخرها بأبناء الدقهلية وتقديرها للمحافظ ، وأشارت إلى أننا في حاجة إلى نقلة نوعية في المجازر والمنشآت البيطرية وأن يكون المكان لائقا بالطبيب البيطري.

كما أكدت محرز، على أهمية قطاع الطب البيطري للأمن الغذائي ومنع الأمراض المشتركة مشيرة إلى البدء في تطوير المجازر الحكومية بتوفير دعم 800 مليون جنيه وتطوير كافة الوحدات البيطرية .

وألقى نقيب الأطباء البيطريين ورئيس اتحاد الأطباء البيطريين العرب كلمة عبروا فيها عن سعادتهم وتقديرهم لجهود المحافظ وعلى إصراره على الحضور رغم جولته المستمرة على مدار اليوم.

في ختام الحفل قام نقيب الأطباء البيطريين بتقديم درع التقدير لمحافظ الدقهلية ولنائب وزير الزراعة كما تم تقديم عدد من الدروع للمتميزين، وقام محافظ الدقهلية بتكريم 155 من المتفوقين ما بين حاصلين على الدكتوراه والماجستير والشهادات العامة من أبناء البيطريين .

DSC_2471.JPGDSC_2493.JPGDSC_2507.JPGDSC_2523.JPGDSC_2597.JPGDSC_2633.JPG
النهار, أسامة شرشر