النهار

الثلاثاء، 20 نوفمبر 2018 09:44 م
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

حوادث

مفاجأة.. نجلا مبارك «مسجلان سرقة»

النهار

قالت مصادر قضائية إن علاء وجمال، نجلي الرئيس الأسبق حسني مبارك، "مسجلان سرقة" مال عام بحكم قضائي نهائي بات، حيث رفضت محكمة النقض في 9 يناير 2016، الطعن المقدم من مبارك ونجليه في القضية، المعروفة إعلاميًا باسم "القصور الرئاسية".

ويعد هذا الطعن، الذي قدمه مبارك ونجلاه، هو الثاني من نوعه، لإلغاء الحكم السابق الصادر عن محكمة الجنايات بحقهم في مايو2016، والقاضي بسجنهم 3 سنوات.

وكانت المحكمة وجهت لهم الاتهام بالاستيلاء على أكثر من 125 مليون جنيه من المخصصات المالية للقصور الرئاسية، كما قضت بتغريمهم ما يزيد على 125 مليون جنيه، وإلزامهم برد 21 مليونا.

وتساءلت المصادر: "لماذا يرفض علاء وجمال التنازل أو التصالح عن جزء من الثروة التي حصلوا عليها مستغلين نفوذ والدهما؟ علما بأن جهاز الكسب غير المشروع ولجنة استرداد الأموال على استعداد تام لإنهاء إجراءات التصالح، رغبةً في استرداد أموال الشعب".

وبحسب مصادر مطلعة، فقد عرض رؤساء سابقون لجهاز الكسب غير المشروع على علاء وجمال التنازل عن الممتلكات غير المشروعة لديهم، وتم منحهما فرصة للتصالح مع الشعب برد أمواله، إلا أن علاء وجمال رفضا التصالح، ولم يقبلا التفاوض أو التنازل عن أموالهما التي لم يثبتا مصدر حصولهما عليها، لتبقى قضية الكسب غير المشروع المتهم فيها مبارك ونجلاه معلقة منذ 6 سنوات بسبب عدم جدية أسرة الرئيس الأسبق في رد أموال الشعب.

النهار, أسامة شرشر