النهار

الأربعاء، 21 نوفمبر 2018 04:31 م
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

"الداخلية" توسع منظومة أمان لمنتجات الغذاء بـ 754 منفذا مع اقتراب العيد

النهار

وسعت وزارة الداخلية منظومة "أمان" للمنتجات الغذائية بانتشار منافذها والتى بلغت 754 منفذا ثابتا ومتحركا، منتشرة بجميع محافظات الجمهورية عبارة عن (620 منفذ ثابت ومحلات تجارية، 134منفذ متنقل) يتم تطويرها بصفة دورية مع حلول عيد الاضحى .

 

 كما تم التنسيق مع الجهات المعنية للعمل على زيادة عدد المنافذ الثابتة والمتنقلة بالإضافة إلى زيادة كمية السلع الغذائية المطروحة للمواطنين، خاصة الدواجن واللحوم ومصنعاتها والسلع الأساسية بأسعار مناسبة بالتعاون مع وزارة التموين وجهاز الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة .

 

ووجهت منظومة أمان منافذها المتحركة للمناطق الأكثر احتياجاً والتى تشهد كثافات سكانية لتلبية احتياجاتهم بأسعار مناسبة لتخفيف العبء على كاهلهم لاسيما فى تلك المناسبة .
تأتى تلك الخطوة فى إطار استراتيجية وزارة الداخلية برئاسة اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية  والتى تهدف فى أحد محاورها إلى تخفيف العبء عن كاهل المواطنين وتوفير السلع الأساسية بأسعار مناسبة من خلال منظومة (أمان للمواد الغذائية) عبر منافذها الثابتة والمتحركة المنتشرة بمختلف المحافظات على مستوى الجمهورية، والتى تأتى بالتوازى مع جهود مختلف أجهزة الوزارة لتشديد الرقابة على الأسواق وتداول السلع ومكافحة كافة صور الغش التجارى، لاسيما مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك .

الداخلية منظومة أمان منتجات الغذاء عيد الأضحى