النهار

الثلاثاء، 20 نوفمبر 2018 04:07 م
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

الأهلى يسعى للثنائية والمصرى يحلم بكتابة التاريخ فى نهائى الكأس.. الليلة

النهار

عندما تُشير عقارب الساعة إلى الثامنة مساءً، تتجه أنظار جماهير الكرة المصرية صوب استاد برج العرب لمُتابعة المواجهة الحاسمة والمصيرية التى تجمع الأهلي بنظيره المصرى البورسعيدى فى نهائى كأس مصر بالنسخة رقم 87 وهى عُمر البطولة حتى الآن، ويدخل المارد الأحمر هذه المواجهة من أجل العودة لاحتضان الكأس مرة أخرى بعد فترة غياب هى الأطول فى تاريخه الأهلى المتوج بالبطولة الأعرق فى الكرة المصرية برقم قياسى يبلغ 35 مرة، فكانت آخر مرة فاز المارد الأحمر بالكأس عام 2007 على حساب غريمه الزمالك 4/3.

ورغم أن الأهلى كان لا يعط اهتمام ببطولة الكأس ويسخّر كل جهوده وطموحاته اتجاه بطولة الدورى ودورى الأبطال الأفريقي، إلا أن الأمور اختلفت هذه المرة وأصبح استعادة اللقب المحلى مطلبا جماهيريا، وهو ما نقله الجهاز الفنى بقيادة حسام البدرى للاعبين، مطالبا إياهم بأن يكللوا جهودهم ويحققوا الثنائية هذا الموسم بعد التتويج بالدورى فى نسخته الأخيرة.

ويُدرك البدرى أن مباراة الليلة لها حسابات خاصة فنيا ونفسيا، ولهذا أكد للاعبين ضرورة الابتعاد عن الفردية والاعتماد على اللعب الجماعى خاصة أن أى مُخاطرة فى مثل هذه المواجهات ستكون محفوفة بالمخاطر، وطلب وضع رقابة لصيقة على مفاتيح لعب النادى البورسعيدى المتمثلة فى الثلاثى أحمد جمعة ومحمد الشامى وعبد الله جمعة باعتبارهم أفضل أسلحة المنافس.

وينتظر أن يلعب الأحمر هذه المواجهة بتشكيل مكوّن من شريف إكرامى ورامى ربيعة ومحمد نجيب وأحمد فتحى وعلى معلول وحسام عاشور وعمرو السولية وعبد الله السعيد وأحمد حمودى ووليد سليمان وجونيور أجايى.

فى المقابل، يتطلّع المصري إلى تكليل مشواره فى البطولة وكتابة تاريخ جديد له بالفوز باللقب للمرة الثانية فى تاريخه بعد أن توّج به عام 98 على حساب المقاون العرب بالفوز 4/3، كما أن موقعة الليلة لها حسابات خاصة للتوأم حسام وإبراهيم حسن اللذان يرغبان فى الفوز بأول بطولة فى مشوارهما التدريبي.

فى السياق نفسه يواجه المصرى الأهلى بفريق مطعم بالناشئين مثلما حدث فى مباراة الزمالك فى نصف نهائى كأس مصر وذلك بعد رحيل العديد من نجومه إلى فرق أخرى، ورغم ذلك طالب حسام حسن لاعبيه بالجدية والالتزام وعدم التهوّر الليلة وتقديم عرض قوى والرد على "تلميحات" الأهلى بتناول لاعبى المصرى منشطات.

ويغيب عن فريق المصرى الليلة، كل من محمد ماجد أونش لأسباب فنية وأسامة عزب وأحمد شرويدة وسعيد مراد وأحمد فوزى وهيرمان كواو لتوقيعهم لأندية دجلة والاتحاد والأسيوطى والإنتاج الحربى والعهد اللبناني.

ومن المتوقع أن يبدأ حسام حسن مباراة الليله بتشكيل يضم كلاً من: أحمد بوسكا فى حراسة المرمى ومحمد حمدى وإسلام صلاح وأحمد منصور وأحمد صافى فى الدفاع وعمرو موسى وفريد شوقى فى خط الوسط وإسلام عطية ومحمد الشامى وعبد الله جمعة تحت رأس الحربة الوحيد أحمد جمعة.

النهار, أسامة شرشر