النهار

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 12:27 م
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

«إعلام القاهرة»: لا تهاون مع أي سلوك خارج على الأطر القانونية والأعراف الجامعية

النهار

قالت إدارة كلية الإعلام بجامعة القاهرة، إن ما تداولته المواقع الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعى والصحف حول تسجيلات صوتية منسوبة لأحد الأساتذة بالكلية تتعلق بوقائع على فرض صحتها حدثت خارج إطار الكلية والجامعة.

وأضافت الكلية، فى بيانها، الأربعاء، أن إدارة الكلية إذ تستنكر هذا الأمر وترفضه تماما فى حالة صحته، فهو أمر منوط بالجهات المختصة فى الجامعة والدولة سواء تعلق الأمر بالمسئولية التأديبية أو المسئولية الجنائية، فهذا أمر يعود فى الأساس إلى اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه هذا الفعل وهو ما تم بالفعل.

وأشارت الكلية، إلى أن الجامعة سبق لها بتاريخ 9 إبريل الماضى، وفى واقعة أخرى وقف عضو هيئة التدريس عن العمل وإحالته إلى التحقيق بمعرفة أحد أساتذة كلية الحقوق، وانتهى التحقيق إلى اقتراح إحالته إلى مجلس التأديب والذى تم بقرار رئيس الجامعة فى 31 يوليو الماضى.

وأكدت أنها لا يمكن أن تتهاون فى أى سلوك أو فعل يخرج عن الأطر القانونية أو التقاليد والأعراف الجامعية، داعية الجميع للتكاتف من أجل احترام القانون واعمال آلياته وتحرى الصدق والحقيقة، وتابعت: فجامعة القاهرة وكلية الإعلام لم ولن تتوانى فى اتخاذ الإجراءات القانونية حيال كل من يخطئ.
 

إعلام القاهرة الأطر القانونية الأعراف الجامعية التحرش الجنسي ياسين لاشين