النهار

الأربعاء، 21 نوفمبر 2018 06:28 م
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

الجامعة العربية تدين تكرار اقتحامات المستوطنين للمسجد الاقصى وتحذر من مخطط الاحتلال لتقسيم الحرم القدسي

السفير ابو علي : اعتداء اسرائيل على حقوق الشعب الفلسطيني والمسلمين انتهاك لكافة المواثيق والقرارات الدولية

النهار

ادانت جامعة الدول العربية مجددا  استمرار اقتحامات المستوطنين الاسرائيليين لباحات المسجد الاقصى المتكررة ، محذرة من خطورة مخطط الاحتلال لتقسيم الحرم القدسي مكانيا وزمانيا  .
وقال السفير سعيد ابو علي ،  في تصريحات للصحفيين اليوم بمقر الجامعة العربية ، ان اسرائيل لديها نية مبيتة وخطط معدة سلفا للاستمرار في تهويد القدس والتركيز على الحرم القدسي الشريف ، مشيرا الى ان جزءا من المخطط الذي يستهدف الحرم القدسي هو اصرار اسرائيل على التقسيم المكاني والزماني للحرم القدسي الشريف.
ولفت ابو علي  الى ان الاحداث الاخيرة في الحرم القدسي  غير مسبوقة وفرضت اجراءات جديدة تحد من حرية العبادة وتمس بها ، وشكلت اعتداء سافرا على حقوق الشعب الفلسطيني والمسلمين وانتهاكا لكل المواثيق والقرارات الدولية .
وحول الضغوط الامريكية الاخيرة الاخيرة بقطع المساعدات المالية عن السلطة الفلسطينية ؟ قال ابو علي ، انها تأتي في سياق الضغوط التي تمارسها الادارة الامريكية على الشعب الفلسطيني ، مشدد على انها  لن تحقق الاهداف التي تسعى الى تحقيقها بما يشمل امتثال الشعب الفلسطيني وقيادته لهذه الضغوط التي تستهدف المساس بحقوق الفلسطيني وشرعية نضاله الوطني وهويته .
وقال انه لا مجال للمساومة اوالمقايضة للتنازل عن الحقوق الشعب الفلسطيني وخاصة حقه  في النضال من اجل انهاء الاحتلال ، مؤكدا ان هذه مسيرة وطنية مستمرة والعقوبات الامريكية لن يكتب لها النجاح .
وحول دور الجامعة العربية لدعم السلطة الفلسطينية في هذه المرحلة قال ان هناك العديد من القرارات الوزارية وكذلك قرارات على مستوى القمم العربية ، وخاصة القرار الذي اكدت عليه قمة عمان الاخيرة في مارس الماضي بضرورة مضاعفة رأس مال الصناديق الخاصة بدعم القدس والاقصى معربا عن امله في ان تساهم الدول في دعم هذا الصندوق لتعزيز صمود المقدسيين والفلسطينيين .

 

النهار, أسامة شرشر