النهار

الإثنين، 19 نوفمبر 2018 09:49 م
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تقارير ومتابعات

أزمة بين مرضي السرطان بالغربية بعد صدور قرار هدم مبني مركز الأورام .. الصحة:يوجد بديل في بسيون وكفر الزيات

النهار


سادت حالة من الغضب والاستياء بين مرضي الأورام السرطانية بالغربية ووسط الدلتا بعد صدور قرار رسمي من الأمانة العامة للمجالس الطبية المتخصصة بهدم مركز أورام طنطا الكائن بجوار مستشفي طنطا الجامعي لخطورته علي المرضي .
 
وفي الوقت الذي صرحت فيه مديرية الصحة بالغربية، بوجود بديل بمدينة كفر الزيات رفض المرضي هذا القرار باعتباره سفر ومشقة علي المرضي خصوصا المترددين يوميا علي مبني الأورام لتناول  جرعات الكيماوي .
وطالب المرضي بالبحث عن بديل في مدينة طنطا عاصمة محافظة الغربية ووسط الدلتا كون المركز يخدم محافظات الدلتا بالكامل ويتردد عليه يوميا قرابة 3 آلاف مريض بينهم أطفالا وكبار السن ،  أن مبني المستشفي الفرنساوي العالمي المجاور للمركز بها 3 أدوار كاملة شاملة جميع التجهيزات الطبية وفارغة دون الإستفادة منها بديلا للسفر إلي كفر الزيات.
 
كان تقرير هندسي صادر عن كلية الهندسة جامعة عين شمس قد أكد أن معهد أورام طنطا يمثل خطورة داهمة على حياة المرضى ولابد من إزالته حتى سطح الأرض خشية انهياره.
 
وأكد الدكتور محمد شرشر وكيل وزارة الصحة أن المعهد يمثل خطورة داهمة على المرضى وصدر تقرير هندسى عن جامعة عين شمس بإزالة المبنى، مضيفا أن المديرية قامت بمخاطبة وزير الصحة على إيجاد أرض بديلة لإقامة مبنى جديد لمعهد الأورام لخدمة المرضى بمحافظات الدلتا.

النهار, أسامة شرشر