النهار

الثلاثاء، 13 نوفمبر 2018 06:48 ص
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

شرايين مصر

البيئة والزراعة بالغربية تناقشان الاستعدادات البيئية قبل حصاد محصول الأرز لمحاربة السحابة السوداء

النهار


كتب - محمد عز
شدد دكتور عبد العليم الشافعي ،رئيس الإدارة المركزية للإرشاد  بوزارة الزراعة ،على جميع العاملين بمنظومة قش الأرز، من مهندسين زراعيين ومهندسي شئون البيئة، على ضرورة إقامة ندوات إرشادية مشتركه قبل موسم الحصاد الأرز ،لتوعية المزارعين عن أضرار حريق القش ،وكيفية الاستفادة من قش الأرز أكبر استفادة ممكنه.
 
 جاء ذلك أثناء عقد اجتماع مكبر بمديرية الزراعة بالغربية ،لاستعراض خطة عمل تدوير المخلفات الزراعية موسم 2017 ،للحد من الحرق المكشوف للقش ،والعمل على معرفة الكميات المطلوب تدويرها ،سواء أعلاف غير تقليدية أو أسمدة عضوية ،بحضور الدكتورة أميمه الصوان ،نائب وزير البيئة ، والمهندس عادل العتال وكيل وزارة الزراعة.
وأكدت الدكتورة اميمة الصوان نائب وزير البيئة ،أن الفلاح والمستفيدين من المشروع ، لا بد أن يعرف خطة تأجير المعدات،مشيرة أن الأزمة فى عمليات التجميع ،مثل الكبس والنقل والفرم، من مكابس وجرارات ومقطورات،  وأضافت أن جهاز شئون البيئة سوف يتولى الرد على استفسارات الفلاحين والراغبين فى عملية تدوير قش الأرز.
وأكد عصام عامر رئيس جهاز شئون البيئة أن الغرامة  المفروضة لحرق القش تبدأ من 5 آلاف جنيه إلى مائة ألف جنيه علاوة على وجود  خط ساخن للشكاوي في المحافظة  للإبلاغ  عن اي حريق  مباشرة لرصد الحرائق .

2.jpg3.jpg4.jpg5.jpg
النهار, أسامة شرشر