النهار

الأربعاء، 14 نوفمبر 2018 07:19 م
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

«قرقاش» عن الأزمة القطرية: الإثارة تجذب لـ«وهلة».. والرأي العاقل يبقى أكثر تأثيرا

النهار

قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، إن الأزمة القطرية كشفت عن أهمية التواصل الاجتماعي بالصحافة التقليدية والفضائيات، مقابل فقدان أدوات العقد الماضي الإعلامية قدرتها على الحشد والتأثير.

وأوضح «قرقاش»، في تغريدات عبر موقع «تويتر»، الاثنين: «مشاهداتي الإعلامية في الأزمة تشير إلى زيادة أهمية التواصل الإجتماعي بالصحافة التقليدية والفضائيات.. الأخيرة تقلصت قدرتها على الحشد والتأثير»، متابعًا: «أدوات العقد الماضي الإعلامية فقدت جزءًا كبيرًا من قدرتها على الحشد والتأثير، حيث أصبحت الساحة الإعلامية والتقنية العربية أكثر تنوعا وتنافسية».

وأضاف أنه برغم أن الإثارة قد تجذب لوهلة، إلا أن الرأي المدروس والعاقل يبقى أكثر تأثيرًا، وأن اللغة المحترمة الرصينة هي التي تقود الحوار الجدي وتحركه، مؤكدًا أن التخندق المتوقع في المواقف لن يستمر، لأن طول الأزمة سينعكس على العديد من الآراء المتحمسة التي سرعان ما ستدرك أن العزلة لا يمكن أن تكون خيارًا راشدًا.

وتابع: «تبقى الحقيقة التي لا يمكن تجاهلها.. فبرغم أهمية الإعلام إلا أنه جزء من مشهد الأزمة، والثقل الأكبر هو للوزن السياسي وحقائق الاقتصاد والجغرافيا»

النهار, أسامة شرشر