النهار

الإثنين، 19 نوفمبر 2018 11:40 م
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

الاربعاء ...توقيع مذكرة تفاهم بين الجامعة العربية والازهر الشريف لدعم الحوار والتواصل الحضاري ومواجهة التطرف والارهاب

بيبرس: المذكرة تتضمن استراتيجية مشتركة لتصحيح صورة العرب والمسلمين بوسائل الاعلام العالمية

النهار

توقع جامعة الدول العربية ومؤسسة الازهر الشريف يوم الاربعاء المقبل مذكرة تفاهم مشتركة بشأن تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين في مجال دعم الحوار والتواصل الحضاري ونشر قيم التسامح والاسلام الوسطي المعتدل في مواجهة الافكار المتطرفة التي تفضي الى انتشار ظاهرة الارهاب .
وصرحت الوزير مفوض سامية بيبرس مدير ادارة حوار الحضارات بالجامعة العربية  اليوم بأن هذه المذكرة التي سيوقعها عن الجامعة السفير بدر الدين علالي الامين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية وعن الازهر الدكتور عباس شومان وكيل الازهر الشريف ، تأتي في اطار حرص الجامعة العربية على تعزيز وتوسيع مجالات التعاون مع الازهر انطلاقا من كونه يمثل المؤسسة الوسطية الدينية في العالم الاسلامي والتي تتمتع بقبول واسع لدى الرأي العام الدولي .
وأشارت بيبرس الى أنه من بين أهداف المذكرة التي ستوقع بمقر الامانة العامة للجامعة العربية ، التصدي للمحاولات الرامية لتشويه صورة الاسلام وقيمه السمحة والصاق تهمة التطرف والارهاب بالعرب والمسلمين ، ووضع استراتيجية مشتركة للتعامل مع هذه التحديات بما يسهم في تقديم الصورة الصحيحة عن الاسلام وقيمة السمحة وتصحيح صورة العرب والمسلمين في وسائل الاعلام العالمية .
  وقالت بيبرس ان المذكرة  تستهدف ايضا تنظيم المؤتمرات وورش العمل في المجالات ذات الاهتمام المشترك ، لافتة الى ان باكورة هذا التعاون تتمثل في التحضير حاليا لورشة عمل دولية يتم تنظيمها بالتعاون مع مؤسسة الازهر ومنظمة اليونسكو ، ستعقد في اكتوبر المقبل تحت عنوان "معا من أجل مواجهة التطرف وتعزيز الحوار " بمشاركة عربية ودولية واسعة .
كما تتضمن المذكرة تبادل الزيارات بين ممثلي الجانبين لاجراء مباحثات ومشاورات منتظمة بهدف وضع تصور لمشروعات مشتركة ، الى جانب الاستفادة المتبادلة من التجارب والخبرات خاصة وأن للازهر خبرات واسعة يستفاد منها . 

النهار, أسامة شرشر