النهار

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 06:50 م
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

مساعد وزير الداخلية للنقل يتفقد الخدمات الأمنية بالمترو والسكة الحديد

النهار

أكد اللواء قاسم حسين، مساعد وزيرالداخلية لشرطة النقل والمواصلات، ضرورة تفعيل كافة الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع هيئة السكك الحديدية، للحد من ظاهرة بيع التذاكر بالسوق السوداء، مشددًا على ضرورة وجود المباحث الإدارية لمراجعة صرف التذاكر للركاب.

جاء ذلك خلال تفقده الخدمات الأمنية بمحطة سكك حديد القاهرة، وإدارة شرطة مترو الأنفاق لمتابعة الحالة الأمنية.

وشدد مدير شرطة النقل، على ضرورة تواجد مجموعات التفتيش المتقدمة بمداخل المحطات للتفتيش قبل الدخول لمنع تواجد مواقف «التوك توك» والميكروباص ولعدم افتراش الباعة الجائلين مما يعوق حركة سير المواطنين أثناء الدخول والخروج بالمحطة وتوسيع دائرة الاشتباه.

كما تابع قاسم تشغيل أجهزة (X. RAYY) وبوابات الكشف على المعادن على مداخل المحطات والتأكد من صلاحيتهم، وأكد ضرورة فحص الحقائب والتنبيه بضرورة اليقظة التامة والإخطار الفوري عن أية ملاحظات في حينه، ووجه بضرورة تواجد مجموعات العمل على الثلاث خطوط الرئيسية للمترو داخل القطارات مدعومة بالعنصر النسائي للاشتباه داخل القطارات وتحقيق الانتشار الأمني والتواجد بين الركاب بطول عربات القطار.

وتفقد مساعد وزيرالداخلية لشرطة النقل غرف أنظمة كاميرات المراقبة عقب تحديثها من قبل الشركة الموردة بعمل منظومة تقريب وتوضيح الأشخاص والحركة داخل المترو بجميع تابعياته للتأكد من صلاحيتها ومتابعة أدائها ومدى كفاءتها، مؤكدًا ضرورة مداومة مرور خبراء المفرقعات بصفة مستمرة لتعقيم المحطات بالكامل بواسطة عنصر المفرقعات الكلاب المدربة والإخطار الفوري بأية ملاحظات في حينه.

النهار, أسامة شرشر