النهار

الأحد، 18 نوفمبر 2018 07:46 ص
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

إصابة 12 جنديا أمريكيا خلال مناورات عسكرية فى رومانيا

النهار

أصيب 12 عسكريا أمريكيا، أثناء القفز بالمظلات خلال المناورات العسكرية "Swift Response 17-1" الجارية فى رومانيا فى الوقت الراهن ونقلوا للمشفى فى الحال، حسبما ذكرت روسيا اليوم.

أفادت بذلك وكالة "mediafax.ro" وذكرت أن الحادث وقع فى قاعدة كيمبيا تورزى، وقد أصيب الأمريكيون برضوض وجروح متفاوتة الخطورة ونقلوا إلى أحد المستشفيات العسكرية القريبة. وأعلنت إدارة المستشفى أن 11 شخصا من المصابين غادروا المستشفى اليوم وبقى عسكرى واحد فقط لإصابته فى  العمود الفقرى وقد يتم تخريجه قريبا.

من جانبه أعلن ممثل قيادة الجيش الأمريكى برينت وليامز لوكالة Agerpres أن المشاركة فى مثل هذه المناورات والتدريبات تحمل فى طياتها بعض المخاطر.

وأشار إلى أن البنتاجون ينظر بجدية إلى كل حادث مهما كان بسيطا، وأن 12 عسكريا فقط من أصل 500( شاركوا فى المناورات) أصيبوا وهو ما يمكن اعتباره مقبولا.

ومن المعروف أن المناورات المذكورة بدأت يوم الجمعة فى الساعة 23.00 ومن بين المهام كانت هناك عملية إنزال بالمظلات لـ500 عسكرى والهبوط فى القاعدة العسكرية " لونا"( فى  كيمبيا تورزي) .

وجرت عمليات القفز بالمظلات من على متن  9 طائرات نقل عسكرية من طراز " هيركوليس  C130مع المعدات وفى صباح السبت تم التدرب على عمليات الهجوم المباغت.

وتعتبر مناورات "Swift Response 17-1 " جزاءا من المناورات العسكرية المتعددة الجنسيات " Saber Guardian 2017 ". 

إصابة جندي أمريكا مناورات عسكرية رومانيا