النهار

الثلاثاء، 20 نوفمبر 2018 12:41 ص
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

اقتصاد

بنك مصر: أموال شركة الصرافة عادت كاملة بعد ضبط منفذي عملية السطو

النهار

قال محمد الإتربي رئيس بنك مصر، إن ضبط المتورطين في السطو المسلح على فرع شركة مصر للصرافة بعد أقل من أسبوعين، يشير إلى كفاءة الأجهزة الأمنية.

وأضاف «الإتربي»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «90 دقيقة»، المذاع عبر فضائية «المحور»، مساء الثلاثاء، أن الأموال التي تمت سرقتها من شركة الصرافة عادت بالكامل إلى الشركة مرة أخرى، موضحًا أن البنك يعمل على عدم عودة مثل هذه الحوادث مرة أخرى.

وأوضح أن بنك مصر يبحث مع الأجهزة الأمنية إنشاء وسيلة للإنذار الفوري، مثل «جرس» للضغط عليه فور وقع أي حادث مشابه حتى تصل الاستغاثة إلى الأجهزة الأمنية في الحال وتصل سريعًا إلى الموقع، مشيرًا إلى تحديث البنك لوسائل المراقبة في 15 فرعًا من أفرع شركة الصرافة، بينما يجري العمل على تحديث باقي الفروع.

وأشار إلى عدم إمكانية وقف النشاط داخل فرع الشركة بمجرد وقوع حادث فردي، لاسيما وأن الشركة تعد أكثر الشركات لتوافر العملة الأجنبية.

وكانت وزارة الداخلية، أعنلت في وقت سابق الثلاثاء، عن القبض على المتورطين في سرقة فرع شركة مصر للصرافة بمنطقة عابدين، تحت تهديد السلاح، والعثور بحوزتها على مبالغ مالية، وهما بيشوى ر.ف، يعمل ترزى، وعمره 21 عامًا، مُقيم بدائرة قسم الوراق بالجيزة، وسعيد ا.م، يعمل تباع، وعمره 24 عامًا، مُقيم بدائرة مركز طما بسوهاج.
 

النهار, أسامة شرشر