النهار

الخميس، 15 نوفمبر 2018 12:55 ص
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

مجلس وزراء الإعلام العرب يدعو إلى تكثيف الإهتمام الإعلامي لفضح الانتهاكات الإسرائيلية

النهار

دعا مجلس وزراء الإعلام العرب إلى ضرورة الاهتمام الإعلامي بما تقوم به دولة الاحتلال الصهيوني من انتهاكات للقوانين والشرائع الدولية.

كما دعا المجلس ، في قرار له بشأن القضية الفلسطينية صدر في ختام أعمال دورته الـ48 اليوم الأربعاء بمقر الجامعة العربية برئاسة تونس ، وزارات الإعلام العربية أو الجهات المعنية بالإعلام في الدول العربية للتأكيد على مركزية قضية فلسطين بالنسبة للأمة العربية جمعاء وعلى الهوية العربية للقدس الشرقية المحتلة عاصمة دولة فلسطين.

ودعا المجلس وزارات الإعلام العربية أو الجهات المعنية بالإعلام لنقل ما يجري في الأراضي الفلسطينية ومنح الخبر الفلسطيني المساحة اللازمة حتى يطّلع العالم على حقيقة دولة الاحتلال وممارساتها.

وكلف المجلس بعثات الجامعة العربية في الخارج وعلى وجه الخصوص اللجان الإعلامية مواصلة الجهود لمخاطبة وسائل الإعلام المختلفة في هذه الدول لشرح ما يجري على الأراضي العربية المحتلة من انتهاك وتهويد لمدينة القدس وفضح جرائم الكيان الصهيوني بحق الاعلاميين والمؤسسات الإعلامية.

كما جدد المجلس الطلب من اتحاد إذاعات الدول العربية واتحاد وكالات الأنباء العربية تكيثف الأخبار المتعلقة بالقدس الشريف وممارسات دولة الاحتلال من خلال التبادل الاخباري مع الدول الأوروبية والإفريقية والأسيوية.

 

النهار, أسامة شرشر