النهار

الأربعاء، 14 نوفمبر 2018 03:11 م
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

«الداخلية» تعلن قبول دفعة جديدة من طلبة الثانوية للالتحاق بكلية الشرطة

النهار

وافق وزير الداخلية اللواء مجدى عبدالغفار، على قبول دفعة جديدة من طلبة الثانوية العامة اوالأزهرية للالتحاق بأكاديمية الشرطة، وقرر مجلس إدارة أكاديمية الشرطة تحديد الحد الأدنى للقبول بالأكاديمية بمجموع 65% لهذا العام الدراسى 2017 ــ 2018، أو العام السابق 2016، على أن يكون المتقدم مقيدا خلال العام الدراسى الماضى بإحدى الكليات أو المعاهد الخاضعة لقانون الجامعات، وتبدأ كلية الشرطة فى تلقى طلبات الالتحاق ابتداء من 25 يوليو الحالى وحتى 10 أغسطس المقبل، وذلك من خلال موقع وزارة الداخلية على شبكة الإنترنت. www.MOIEGYPT.GOV.EG.

وأكد مساعد وزير الداخلية لأكاديمية الشرطة اللواء دكتور أحمد العمرى: «لا محسوبية ولا وساطة فى الالتحاق بكلية الشرطة»، موضحا: «لا ننظر للمستوى الاجتماعى أثناء الالتحاق بكلية الشرطة وأبناء الشعب المصرى من حقهم جميعا الالتحاق بالكلية، والكلمة الأخيرة والحاسمة لمن تتوافر لديه معايير وقواعد القبول بالكلية، وتتوافر لديه قناعة أن الأمن رسالة نبيلة قائمة على خدمة المواطن والحفاظ على مقدرات الوطن، وليس وظيفة».

وأضاف العمرى: «لن يلتحق بكلية الشرطة كل من أتى بأفعال أضرت بالأمن القومى وباستقرار الوطن». مشيرا إلى «إجراء تحريات شاملة جامعة بشكل كامل على الطالب المتقدم للالتحاق بكلية الشرطة وقسم الضباط المتخصصين وأسرته حتى الدرجة الرابعة، للتأكد من عدم تورطهم فى أى أنشطة من شأنها الإضرار بالأمن العام والقومى للبلاد، سواء من الناحية الجنائية أو من الناحية السياسية».

ووجه رئيس أكاديمية الشرطة رسالة إلى أولياء أمور الطلاب الراغبين فى الالتحاق بكلية الشرطة: «لا تقعوا فى براثن النصابين والمحتالين، بدعوى إلحاق أبنائكم بكلية الشرطة، فالكلية تفتح أبوابها لجميع أبناء الشعب المصرى دون أى تمييز أو استثناء، والاختيار للأفضل فقط بين جميع المتقدمين».

جاء ذلك خلال خلال مؤتمر صحفى عقده مساعد وزير الداخلية لأكاديمية الثلاثاء بمقر الأكاديمية بالقاهرة الجديدة، بحضور اللواء هشام يحيى مدير الكلية، واللواء دكتور أيمن شريف كبير المعلمين، واللواء خالد فوزى مساعد رئيس الأكاديمية وقادة الأكاديمية.

وأوضح أنه بالنسبة لكل من طلبة الدبلومات الأجنبية وما يعادلها والحاصلين على الثانوية العامة من خارج البلاد فسيكون التقدم إلى مكتب التنسيق بعد الاطلاع على شهادة المؤهل ومن خلال الأكاديمية وليس موقع الوزارة على شبكة الإنترنت.

وشدد اللواء أحمد العمرى على تأكيد وزير الداخلية اللواء مجدى عبدالغفّار على تقديم التيسيرات للطلبة الراغبين فى الالتحاق بالكلية خلال فترة أيام الاختبارات، وكذلك منع الزيارات الخاصة لقيادات وضباط الأكاديمية خلال فترة انعقاد اللجان، ضمانا للحيدة والعدالة، فضلا عن إتاحة الفرصة كاملة للجان قبول الطلبات للتفرغ لأداء واجبهم ومسئولياتهم.

الداخلية دفعة جديدة طلبة الثانوية كلية الشرطة