النهار

السبت، 17 نوفمبر 2018 01:55 م
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

إخماد حريق هائل فى سوق كامدن بلندن.. ولا ضحايا

النهار

أعلنت السلطات البريطانية، اليوم، أن رجال الإطفاء تمكنوا من السيطرة على حريق كبير اندلع داخل سوق كامدن لوك الشهيرة المسقوفة فى شمال شرق لندن، حيث شارك سبعون رجل إطفاء فى إخماده.
وقالت إدارة إطفاء الحرائق فى العاصمة لندن فى تغريدة على موقع التدوينات القصيرة «تويتر» إن «الحريق تحت السيطرة الآن ولكن الأطقم ستقوم بعمليات تبريد حتى الصباح»، بحسب وكالة «رويترز» للأنباء.
وذكرت إدارة الإطفاء، فى تغريدة سابقة، أنها أرسلت 70 رجل إطفاء و10 سيارات إطفاء إلى مكان الحريق الذى يقع بالقرب من ملهى ليلى. 
وكانت إدارة الإطفاء قد قالت فى وقت سابق إن النار اشتعلت فى الطوابق الأول والثانى والثالث وسطح المبنى وإن أكثر من 70 رجل إطفاء وعشر عربات إطفاء متواجدون فى الموقع. ولم يعرف سبب الحريق.
وقال شاهد عيان يدعى جوان رايبس (24 عاما) إن «الحريق كان ينتشر بسرعة»، مضيفا أن «الناس كانوا يراقبون (ما يحدث) ، لكننا كنا نخشى انفجار المبنى فى أى وقت لأن هناك العديد من المطاعم التى تضم مطابخ».
إلى ذلك، لم ترد أنباء عن سقوط ضحايا، حيث قالت متحدثة باسم خدمة الإسعاف فى لندن «لم نتعامل مع أى مصاب وما زلنا فى موقع الحادث».
وفى عام 2008 شهدت سوق كامدن لوك حريقا كبيرا ما استدعى غلقه على مدى أشهر. وفى عام 2014 أدى حريق آخر إلى إخلاء 600 شخص من المكان.
وأنشئة السوق داخل مستودع صناعى سابق، وهو معروف بشكل أساسى ببيع الأغراض الحرفية والملابس والمجوهرات والكتب والمأكولات.
ويأتى حريق سوق كامدن لوك بعد أقل من شهر على حريق كبير داخل برج جرينفل فى لندن فى 14 يونيو الماضى، أسفر عن مقتل 80 شخصا على الأقل.

النهار, أسامة شرشر