النهار

الثلاثاء، 20 نوفمبر 2018 01:14 م
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

شرايين مصر

محافظ الإسكندرية: لا زيادة في أسعار النقل العام

النهار

أكد الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، الأحد 2 يوليو، استمرار غرفة عمليات المحافظة في مراقبة تطبيق تعريفة أجرة الركوب الجديدة والتأكد من مدى الالتزام بأسعار المحروقات المعتمدة، وتطبيق تسعيرة أسطوانات البوتاجاز.

وأشار إلى تكثيف حملات المتابعة من قبل الأجهزة المعنية من مباحث التموين والمرور والمواقف وفرق المتابعة وغيرها  على كافة محطات الركوب والخطوط ومستودعات البوتاجاز ومحطات الوقود بنطاق المحافظة لمتابعة الموقف ورفع تقرير لحظي بالمخالفات لاتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة ضدها.

ولفت سلطان إلى أنه لا يوجد أي زيادات خاصة في أسعار أتوبيسات النقل الداخلي، وجميع وسائل النقل التابعة لهيئة نقل الركاب بالإسكندرية، موضحًا أن الهيئة ستتحمل تكلفة زيادة أسعار المحروقات دون تحميل المواطنين أي زيادات أخرى.

وأوضح سلطان أن المحافظة اتخذت العديد من الإجراءات السريعة فور إقرار مجلس الوزراء زيادة في أسعار المنتجات البترولية والغاز الطبيعي، منذ الخميس الماضي لمواجهة أي مشاكل محتملة.

ونبه إلى أنه أمر بتشكيل غرفة عمليات طارئة برئاسته وعضوية الجهات المعنية لمتابعة ضبط أسعار المحروقات مستمرة في انعقادها منذ الخميس الماضي وحتى الآن علي مدار 24 ساعة، كما تم تحديد خط ساخن برقم:  01200003633  لتلقى شكاوى وبلاغات المواطنين فيما يخص تطبيق التسعيرة الجديدة لسيارات الأجرة، وخط ساخن آخر برقم: 4204672  للإبلاغ عن الشكاوى الخاصة بتسعيرة أسطوانات الغاز، لمنع التلاعب في الأسعار من قبل السائقين والتجار.

وذكر سلطان أنه تم تخصيص مفتشين للمراقبة المستمرة على مستودعات البوتاجاز  لضمان وصول الاسطوانات بالسعر الرسمي للمواطنين، ومراجعة الحصص باستمرار، وتشديد الرقابة على الحصص الموزعة ومنع استغلالها في غير الأغراض المخصصة لها ، وتطبيق عقوبات فورية في الحال على كل من يخالف ذلك ويساهم في استغلال المواطنين.

وأضاف المحافظ أنه اعتمد قرارا رقم 1268 لسنة 2017 بشأن التعريفة الجديدة لسيارات الأجرة لوسائل النقل الداخلية والخارجية والمقدمة من مشروع محطات الركاب والانتظار ويتم تطبيقها بدءا من تاريخ الاعتماد.

وشدد على إدارة مشروع محطات الركاب بالالتزام بنشر التعريفة الجديدة بالمواقف والمحطات المختلفة وتعليقها في مكان ظاهر وإلزام سائق النقل بعمل ملصقات بالتعريفة الجديدة لكل خط سير.كما اعتمد قرارا رقم 1269 لسنة 2017، بشأن تعديل سعر أسطوانات البوتاجاز المخصصة للاستخدام المنزلي سعة 12.5 كيلوجرام، وتعديل أسعار أسطوانات البوتاجاز المخصصة للأغراض التجارية سعة 25 كيلوجرامًا.

ونبه إلى أنه سيتم غلق مستودعات البوتاجاز الغير ملتزمة بالأسعار المقررة لبيع الأسطوانات وفقا للتسعيرة المعتمدة، مؤكدًا أنه سيتم غلق المستودعات في حال مخالفتها للأسعار المحددة وتوزيع حصتها علي المستودعات الأخرى.

 

النهار, أسامة شرشر