النهار

الإثنين، 19 نوفمبر 2018 03:15 م
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

ترامب يصف الإعلام الأمريكى بـ«الزائف» وأسلوبى «رئاسى عصرى»

النهار

هاجم الرئيس الأمريكى دونالد ترامب وسائل الإعلام الإمريكية، أمس، واصفا إياها بـ«الإعلام الزائف» فيما ردت صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية على انتقادات ترامب الحادة للإعلام بمقال مكون من ثلاثة كلمات فقط وهم «توقف.. فقط توقف». 

واستغل ترامب كلمته فى تجمع لقدامى المحاربين لتوجيه انتقادات لوسائل الإعلام مجددا وسعى لبث الحماس بين المتدينين فى قاعدته السياسية، مشيرا إلى أن العملة الأمريكية مكتوب عليه «نثق فى الرب».
وألقى ترامب كلمتة فى مركز كنيدى فى واشنطن، وكان التجمع أشبه بتجمع انتخابى سياسى قبل أيام من عطلة يوم الاستقلال فى الرابع من يوليو.
وقال ترامب إن «الإعلام الزائف حاول منعنا من الوصول إلى البيت الأبيض. لكننى أنا الرئيس». وأضاف «منذ توقيع إعلان الاستقلال قبل 241 عاما.. أكدت أمريكا دائما أن الحرية تأتى من خالقنا. حقوقنا يمنحها لنا الرب ولا يمكن لأى قوة على الأرض أبدا أن تأخذ منا تلك الحقوق».
ونظم ترامب تجمعات على غرار الحملات الانتخابية بانتظام خلال شهوره الأولى فى السلطة، وأطلق حملة إعادة انتخابه مبكرا بشكل لم يسبقه إليه أى رئيس فى المنصب فى التاريخ الحديث.
وشملت استراتيجيته للتواصل مع مؤيديه انتقاد وسائل الإعلام، إذ وجه مرة أخرى انتقادات قاسية للصحافة فى تصريحاته. وقال: «الإعلام الزائف يحاول إسكاتنا.. لكننا لن نسمح لهم»، وفق ما نقلت «رويترز».
من جهة أخرى كتبت صحيفة «واشنطن بوست» مقالا من ثلاث كلمات وهم «توقف فقط توقف» ردت فيه على «الإساءة» التى وجهها الرئيس الأمريكى، ترامب، لمقدمى برنامج «مورنينج جو» جو سكاربورو وميكا بريجنسكى على شبكة «إم إس.إن بى سى 
وهاجم ترامب فى تعليقات على «تويتر» المذيعة ميكا بريجنسكى بشكل شخصى للغاية، الخميس الماضى، واصفا إياها بأنها «مجنونة»، وزعم ترامب أنها كانت تنزف فى وقت ما بسبب عملية تجميل لوجهها، وأشار إلى سكاربورو، وهو عضو جمهورى سابق فى الكونجرس، بأنه «جون المعتوه». ولاقت تعليقات ترامب على «تويتر» انتقادات شديدة حتى من الجمهوريين.
من جهة أخرى وافق ترامب منتقدى استخدامه لوسائل التواصل الاجتماعى، بعد وصفهم أسلوب ترامب بـ«غير الرئاسى».وسخر ترامب من منتقديه وقال فى تغريدة على موقع «تويتر»: إن أسلوبه ليس رئاسيًا بالفعل، وإنما أسلوب «رئاسى عصرى».
 

النهار, أسامة شرشر