النهار

الأربعاء، 21 نوفمبر 2018 03:41 ص
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

صحيفة أمريكية: مرتكب حادث مستشفى نيويورك له سجل حافل من الجرائم الجنسية

النهار

قالت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، إن الطبيب مرتكب حادث إطلاق النار داخل إحدى مستشفيات حى برونكس، ما أسفر عن مقتل طبيب وإصابة 5 آخرين بجروح بالغة، له سجل من جرائم التحرش الجنسى يعود لـ2004.

وأوضحت الصحيفة الأمريكية، أن الدكتور هنرى بيلو، الذى أطلق النار على الموجودين بالمستشفى ثم انتحر، له ماضٍ مضطرب، إذ عمل فى المستشفى لمدة ستة أشهر قبل مطالبته بالاستقالة إثر تهمة تحرش جنسى، وقبل سنوات أُلقى القبض عليه واتُّهم بالاعتداء الجنسى، بعد الاعتداء على امرأة فى مانهاتن. 

ووفقا لـ"إيرول سنير"، نائب رئيس المستشفى، فقد تم تعيين الدكتور بيلو فى أغسطس 2014، ثم استقال فى فبراير 2015 بدلا من فصله، وقالت الشرطة إنه استقال بعد اتهامه بالتحرش الجنسى فى مكان العمل، وبحسب رئيس شرطة نيويورك، جيمس أونيل، فإن طبيبة قُتلت فى إطلاق النار، الذى أدى لجرح ستة أشخاص، خمسة منهم إثاباتهم بالغة، فيما أصيب السادس فى ركبته. 

وأضاف رئيس شرطة نيويورك، بحسب ما أوردته الصحيفة الأمريكية فى تقريرها، أن الشرطة عثرت على جثة مطلق النار فى الطابق 17 من المستشفى بعد انتحاره، لافتا إلى أن الطبيبة كانت ممددة فى مكان غير بعيد عنه، ويبدو أنه أقدم على جريمته لأسباب تتعلق بعمله السابق فى المستشفى، وقال رئيس بلدية نيويورك: "الشكر لله، الأمر لم يكن متعلقا بعمل إرهابى، بل بحادث مرتبط بالعمل".

 

مرتكب حادث مستشفى نيويورك الجرائم الجنسية نيويورك تايمز