النهار

الأربعاء، 14 نوفمبر 2018 03:10 م
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

شرايين مصر

الوقاية من من الأمراض الفيروسية وتقوية جهاز المناعة في قافلة لجامعة المنوفية بشنتنا الحجر

النهار

نظمت  إدارة القوافل بجامعة المنوفية، اليوم الإثنين، قافلة توعوية بالتعاون مع كلية التمريض تحت رعاية الدكتور معوض الخولي رئيس الجامعة، والدكتور عبد الرحمن قرمان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، زارت الوحدة الصحية بقرية  شنتنا الحجر مركز  بركة السبع.

تناولت القافلة كيفية الوقاية من الأمراض الفيروسية التي تنتقل عن طريق الدم والأدوات الثاقبة للجلد وأدوات الجراحة، كمرض الإيدز وفيروس سي وبي.

وأشار أعضاء هيئة التدريس المشاركين في القافلة الي أهمية التوعية لمنع انتشار هذه الأمراض داخل الأسرة، ومن خلال عيادات الاطباء والمستشفيات والوحدات الصحية باتباع الأساليب الصحية، والتعقيم الجيد للأدوات، ومعرفة التاريخ المرضي للحالات قبل إجراء الجراحات والولادة.

واستعرض أعضاء هيئة التدريس اعراض مرض الإيدز وكيفية اكتشافه مبكرا، والفيروس الكبدي سي وبي وأهمية الاكتشاف المبكر للمرض والتخلص من الأدوات الشخصية التي تنقل العدوي الذاتية للمريض، كفرش  الأسنان، وماكينة الحلاقة،  والمقص.

كما تناولت القافلة كيفية تقوية جهاز المناعة ليقاوم الأمراض عن طريق التغذية السليمة، والبعد عن الملوثات، عدم اجهاد الجسد بالسهر 
وشارك في القافلة الدكتورة سماح الجارحى مصري والدكتورة نيفين عادل عامر .

6.jpg7.jpg8.jpg9.jpg
النهار, أسامة شرشر