النهار

الأحد، 18 نوفمبر 2018 10:04 ص
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

موقف المصريين العاملين في قطر بعد قطع العلاقات

النهار

بعد أن قطعت 4 دول عربية (مصر، السعودية، البحرين، الإمارات)، العلاقات مع دولة قطر، بسبب دعمها وإيوائها للجماعات الإرهابية.. ما هو موقف المصريين العاملين في دولة قطر بعد قطع العلاقات؟.

الأمر اتضح بصورة جلية في دول الخليج الثلاث (السعودية، البحرين، الإمارات)، بعد أن قرر مجلس التعاون الخليجي منح البعثات الدبلوماسية القطرية مُهلة 48 ساعة لمغادرة البلاد، ومنح المقيمين والزائرين من المواطنين القطريين مُهلة 14 يومًا لمغادرة البلاد.

إلا أن مصر لم تكشف عن موقف المصريين في قطر، أو القطريين في مصر، وقالت وزارة الخارجية المصرية في بيانها: «قررت حكومة جمهورية مصر العربية قطع العلاقات الدبلوماسية مع دولة قطر في ظل اصرار الحكم القطري على اتخاذ مسلك معادي لمصر، وفشل كافة المحاولات لاثناءه عن دعم التنظيمات الارهابية، وعلى رأسها تنظيم الاخوان الارهابي، وايواء قياداته الصادر بحقهم أحكام قضائية في عمليات ارهابية استهدفت أمن وسلامة مصر، بالإضافة الى ترويج فكر تنظيم القاعدة وداعش ودعم العمليات الارهابية في سيناء، فضلا عن اصرار قطر على التدخل في الشئون الداخلية لمصر ودول المنطقة بصورة تهدد الامن القومي العربي وتعزز من بذور الفتنة والانقسام داخل المجتمعات العربية وفق مخطط مدروس يستهدف وحده الامة العربية».

ولم يوضح بيان الوزارة موقف المصريين العاملين في قطر أو القطريين المتواجدين في مصر، ولم تعلق أيضا قطر حتى الآن على قرار قطع العلاقات أو موقف المصريين العاملين والمتواجدين بها.

جدير بالذكر أن قطر تحتل المركز الرابع من حيث عدد العمالة المصرية بها، بعد السعودية والكويت والإمارات.

النهار, أسامة شرشر