النهار

الأربعاء، 21 نوفمبر 2018 08:04 ص
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

حوادث

ضبط سيدة لاتهامها بانتحال صفة ضابط للنصب على المواطنين عبر فيس بوك

النهار

تمكنت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات من ضبط سيدة وشقيقها لقيامهما بإنشاء صفحات على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك " للنصب على المواطنين .

تلقت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات من المواطنة "بسمة . ح . إ "حاصلة على دبلوم – ومقيمة بمحافظة كفرالشيخ بتضررها من مجهول لقيامه بإنشاء حساب على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" منتحلا صفة ضابط شرطة، وقيامه بإيهامهما برغبته فى الزواج منها وتحصل منها على مبلغ مالى بزعم استثماره لها فى مشروعات تجارية .

وبالبحث والتحرى والاستعانة بالتقنيات الحديثة من فحص فنى وتتبع البصمة الإلكترونية تم التوصل إلى القائمين على إدارة الحساب وهما كل من "نورهان . س . ر " بدائرة قسم شرطة دسوق بكفرالشيخ وشقيقها "عمر" وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن كفرالشيخ تم استهداف المتهمين بمحل إقامتهما وضبطهما.

وتبين قيام المتهمة الأولى بانتحال صفة ضابط شرطة كما تبين إدارتها لـ(21 حسابا على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك منتحلة أسماء وصفات مختلفة)، كما تبين وجود رسائل متبادلة بين المتهمة وبين إحدى السيدات تتضمن قيام المتهمة بانتحال شخصية أحد الدجالين الذين يقومون بأعمال سحر وشعوذة وطلبت منها مبالغ مالية للقيام بتلك الإعمال  وبمواجهة المتهمة الأولى بما أسفر عنه الفحص الفنى والتحريات اعترفت بارتكابها الواقعة وانتحالها صفة ( ضابط شرطة ) وحصولها على مبلغ مالى قدره ( 60 ألف جنيه ) من المبلغة، وقيامها بالنصب على شقيقة المبلغة باستخدام حساب آخر والتحصل منها على مبلغ مالى قدره ( 100 ألف جنيه ) بزعم تعريفها بأحد المشايخ لعلاجها من أعمال السحر، كما اعترفت بإنشائها حسابات أخرى وانتحال صفة ضباط ومستشارين للنصب على المواطنين، وبتطوير مناقشتها اعترفت بإشتراك شقيقها المتهم الثانى فى ارتكاب تلك الوقائع وانتحاله صفة ضابط شرطة واقتسامهما حصيلة جرائمهما، وأضافت أن المبلغ المالى والمشغولات الفضية والذهبية المضبوطة من متحصلات جرائمهما.

وبمواجهة المتهم الثانى أيد أقوال شقيقته المتهمة الأولى واعترف باشتراكه فى ارتكابه الواقعة محل الضبط والوقائع الأخرى وحيازته للطبنجة وصورته بوشاح النيابة لإيهام ضحاياه، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق

النهار, أسامة شرشر