النهار

الإثنين، 19 نوفمبر 2018 11:40 م
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

ترامب يصل إيطاليا في أول زيارة لدولة أوروبية

النهار

وصل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الثلاثاء، إلى إيطاليا في أول زيارة له إلى دولة أوروبية منذ توليه مهام منصبه في يناير الماضي.

وهبطت الطائرة الرئاسية في مطار فيوميتشينو القريب من العاصمة الإيطالية روما.

يذكر أن ترامب لم يتم استقباله في المطار من قبل الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا أورئيس الحكومة باولو جنتيلوني، لأن هذا الاستقبال لم يكن مدرجا على برنامج الزيارة.

ومن المنتظر أن يعقد ترامب محادثات مع ماتاريلا وجنتيلوني غدا الأربعاء في روما.

ويعتزم ترامب مواصلة طريقه من فيوميتشينو إلى مقر السفير الأمريكي في روما، فيلا تافيرنا، وسيقوم صباح غد بزيارة إلى الفاتيكان برفقة زوجته ميلانيا وابنته ايفانكا حيث سيعقد لقاء شخصيا مع البابا فرنسيس الأول.

وتعد إيطاليا هي المحطة الثالثة في الجولة الأولى التي يقوم بها ترامب خارج الولايات المتحدة منذ توليه مهام منصبه، وكان ترامب قد بدأ جولته بزيارة السعودية ثم إسرائيل.

ومن المقرر أن يتوجه ترامب من إيطاليا إلى العاصمة البلجيكية بروكسل للمشاركة في قمة حلف شمال الأطلسي (ناتو)، ثم سيعود بعد ذلك إلى إيطاليا للمشاركة في قمة الدول الصناعية السبع الكبرى في تاورمينا بصقلية.

وتكتنف الإثارة لقاء ترامب والبابا، في ظل خلاف حاد بين سياسة ترامب وسياسة الفاتيكان فيما يتعلق بالهجرة وحماية المناخ.

وكانت لقاءات البابا مع الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، تتسم دائما بالتوافق، وقد أعرب الاثنان في 2015 خلال زيارة للبابا إلى واشنطن، عن رفض مشترك للتغير المناخي والفقر.

النهار, أسامة شرشر