النهار

الأربعاء، 14 نوفمبر 2018 09:25 م
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تكنولوجيا وانترنت

أبل وجوجل وفيس بوك يستعدون لزيارة البيت الأبيض الشهر المقبل

النهار

كشف تقرير جديد أن شركة أبل تستعد لزيارة البيت الأبيض مرة أخرى خلال الأسابيع المقبلة، وفقا لتقرير جديد من موقع "ريكود" الأمريكى، حيث ستكون أبل ضمن مجموعة من الشركات التكنولوجية بما فى ذلك جوجل وفيس بوك وغيرها من شركات التكنولوجيا الأخرى، والتى ستجتمع مع مسئولين من البيت الأبيض لمناقشة عدد من الأمور بما فى ذلك قضية تطور المجتمع والهجرة والبيانات الكبرى وغيرها.

 

ووفقا لما نشره موقع 9to5mac  الأمريكى، فإن التقرير يوضح أن الاجتماع سيضم الكثير من الشركات التكنولوجية، وسيقع تحت غطاء مجلس التكنولوجيا الأمريكى الجديد، وهو جهد بدأه الرئيس ترامب لتحديث خدمات الحكومة والمواطنين، والذى يقودها صهره Jared Kushner.

 

ومن المنتظر أن يركز الاجتماع على أمور مثل استخدام آلة التعلم لمعالجة النفايات والتخلص منها، والتحليلات، كذلك فقيل إن البيت الأبيض مهتم ببرنامج "التبادل" والذى يسمح للمهندسين بقضاء فترات قصيرة من الوقت فى البيت الأبيض للقيام بمهمة محددة.

 

وقد وصف البيت الأبيض مجلس التكنولوجيا الأمريكى: "يجب أن يكون الشعب الأمريكى قادرا على التفاعل مع الحكومة بالطريقة التى يعمل بها مع أفضل شركات القطاع الخاص - من خلال التجارب الرقمية البديهية التى تحل المشاكل بشكل فعال".

 

ويضيف البيت الأبيض أن العديد من الوكالات الفيدرالية تقدم فى حالتها الحالية "تجربة سيئة جدا من خلال مواقع الكترونية قديمة ومراكز اتصال غير مفيدة وآلاف الصفحات من الاستمارات الورقية".

 

إلا أنه وبمساعدة شركات وادى السليكون مثل أبل، فتأمل إدارة ترامب فى جعل الخدمات الحكومية "أكثر سهولة فى الاستخدام وأكثر فعالية".

 

ولن يكون هذا الاجتماع هو المرة الأولى التى تقوم فيها شركة أبل بالاجتماع مع مسئولى إدارة ترامب، ففى ديسمبر، سافر تيم كوك إلى برج ترامب للانضمام إلى حفنة من المديرين التنفيذيين للتكنولوجيا للحديث عن الهجرة، والصين، وخلق فرص العمل، كذلك فقد التقى "كوك" بشكل منفصل مع زوجة ترامب "، والمستشار "جاريد كوشر" و "إيفانكا ترامب"، وهو الاجتماع الذى حضره نائب الرئيس لشؤون البيئة والسياسة والمبادرات الاجتماعية "ليزا جاكسون" أيضا، ومن المقرر أن يعقد الاجتماع الاول لمجلس التكنولوجيا الأمريكى يوم 19 يونيو.


 

أبل جوجل فيس بوك زيارة البيت الأبيض