النهار

الخميس، 15 نوفمبر 2018 10:00 م
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

السيسي: العراق يمثل حجر زاوية للأمن القومى العربى وندعم وحدته وسيادته

النهار

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم، الأحد، بمقر إقامته فى الرياض، الرئيس العراقى "فؤاد معصوم".

 

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس أكد خلال اللقاء حرص مصر على تعزيز العلاقات المتميزة والقوية التى تربطها بالعراق، مشيراً إلى الروابط التاريخية التى تجمع بين البلدين الشقيقين، ومؤكداً على دعم مصر الكامل لوحدة وسيادة العراق على كامل أراضيه.

 

وأشار الرئيس فى هذا الصدد بما يمثله العراق من حجر زاوية للأمن القومى العربى، مؤكداً حرص مصر على مساندة جميع الجهود الرامية لاستعادة الأمن والاستقرار فى هذا البلد العربى الشقيق.

 

ومن جانبه، أكد الرئيس العراقى على متانة ورسوخ العلاقات التاريخية التى تربط بين البلدين على المستويين الرسمى والشعبى، مشيراً إلى حرص بلاده على الارتقاء بالتعاون الثنائى مع مصر فى مختلف المجالات، ومرحباً فى هذا الصدد بما شهدته العلاقات من زخم خلال الفترة الماضية.

 

وأعرب رئيس العراق عن خالص تقديره لمواقف مصر الداعمة لبلاده، مشيدا بدورها المحورى باعتبارها ركيزة أساسية للأمن والاستقرار فى العالم العربى، وداعمة لوحدة الصف والتضامن العربى.

 

وأضاف المتحدث الرسمى أن اللقاء شهد استعراض آخر التطورات على الساحة العراقية، ولاسيما العمليات العسكرية الجارية لتحرير مدينة الموصل، حيث أشار الرئيس معصوم إلى التفاف كافة أطياف الشعب العراقى حول جيشه من أجل إعلاء المصلحة الوطنية والقضاء على تنظيم داعش.

 

ورحب الرئيس السيسي بالتقدم المحرز فى هذا الصدد، مؤكداً دعم مصر لكافة الجهود الرامية إلى تحقيق مصالحة وطنية حقيقية تعزز من جهود التنمية والاستقرار، فضلاً عن مساندة الحكومة العراقية فى جهودها للقضاء على التطرف والإرهاب، بما يفسح الطريق للمضى قدما فى سبيل عملية إعادة الإعمار.


 

السيسي العراق