النهار

الثلاثاء، 13 نوفمبر 2018 03:26 ص
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

البيت الأبيض: 5 مسودات مختلفة لخطاب ترامب أمام القمة الإسلامية

النهار

قال الناطق باسم البت الأبيض شون سبايسر، إن ترامب استفاد من الرحلة التي استغرقت 14 ساعة، للعمل على خطابه الذي سيلقيه خلال قمة الزعماء المسلمين غدًا الأحد. 

ويعتبر البيت الأبيض بحسب صحيفة «يو إس أيه توداي» الأمريكية أن الخطاب يشكل محور الزيارة، التي تهدف إلى حشد الحلفاء العرب والمسلمين في المعركة ضد الإرهاب.

ووفقًا لمسودة الخطاب، فإن ترامب سيؤكد أن المعركة ضد الإرهاب هي "معركة بين الخير والشر، وليست معركة بين مختلف الأديان والطوائف أو الحضارات"، حسبما ذكرت وكالة أنباء "إسوشيتد برس".

وقالت نائب السكرتير الصحفي للبيت الأبيض سارة هوكابي ساندرز، إن هناك 5 مسودات مختلفة لخطاب ترامب وأن الرئيس لم يتخذ بعد قرارًا نهائيًا حول أيها سيقرأ.

ومن المقرر أن يحضر الرئيس الأمريكي أعمال 3 قمم، بغرض بحث أجندة واسعة تناقش مختلف قضايا المنطقة والعالم.

وتجري القمة السعودية الأمريكية بسلسلة اجتماعات ثنائية بين العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، والرئيس الأمريكي، بغرض تعزيز العلاقات بين البلدين وتنسيق الجهود في مواجهة الإرهاب.

وفي قمة أخرى، يجتمع قادة دول مجلس التعاون الخليجي مع ترامب غدا الأحد؛ لمناقشة التهديدات التي تواجه الأمن والاستقرار في المنطقة، والعمل على بناء علاقات تجارية بين الولايات المتحدة ودول مجلس التعاون.

ويجري ترامب قمة عربية إسلامية مع عدد من قادة وممثلي الدول الإسلامية في العالم، لبحث سبل بناء شراكات أمنية أكثر قوة وفاعلية من أجل مكافحة ومنع التهديدات الدولية المتزايدة بسبب الإرهاب والتطرف.

البيت الأبيض خطاب ترامب القمة الإسلامية