النهار

الثلاثاء، 20 نوفمبر 2018 03:53 م
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

سحر نصر: الحكومة تستهدف جذب 10 مليارات دولار استثمارات العام المقبل

النهار

أكدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، أنها ستتجه غدًا إلى السعودية للمشاركة فى اجتماعات البنك الإسلامى للتنمية، وستلتقى عددًا من رجال الأعمال بينهم الشيخ صالح كامل بهدف زيادة الاستثمارات السعودية فى مصر الفترة المقبلة، متابعة أن الحكومة تسعى لجذب 10 مليارات دولار استثمارات العام المقبل.
 
وأضافت سحر نصر فى تصريحات صحفية على هامش توقيع اتفاق تمويل ترام الإسكندرية، أن الوزارة تركز على دعم وتمويل المشروعات التنموية والجديدة مثل العاصمة الإدارية وتنمية الصعيد التى تعد من أولويات الرئيس عبد الفتاح السيسى المهمة، موضحة أن هناك مفاوضات مع شركات أمريكية أيضًا لتمويل مشروعات النقل والسكة الحديد.
 
وحول قانون الاستثمار قالت إن القانون يمنح مزايا وحوافز للمناطق فى الصعيد والمشروعات كثيفة العمالة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، أيضًا، لافتة إلى أنه سيتم الانتهاء من مسودة القانون خلال شهر، مع التنسيق بين الوزارات ومجتمع الأعمال لرفعها لمجلس الوزراء لإقرارها .
 
وكشفت نصر عن أنه يجرى تطوير مركز خدمة المستثمرين حاليًا بهيئة الاستثمار ليكون أسوة بالمراكز فى دبى وفى سنغافورة مع ميكنته بأحدث الوسائل ما يقدم خدمات أفضل ويقضى على عمليات انتظار رجال الأعمال فى تأسيس الشركات مضيفة أن القانون منح المستثمر 3 بدائل لتأسيس شركته إما بنفسه أو من خلال مركز الخدمات من خلال مراكز الاعتماد.

سحر نصر الحكومة دولار استثمارات